جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads
جامعة المنصورة تفتتح ملتقى التراث الحضارى ومستقبل السياحة فى مصر

جامعة المنصورة تفتتح ملتقى التراث الحضارى ومستقبل السياحة فى مصر

افتتحت اليوم الخميس الموافق ١٢ ابريل بمكتبة الإسكندرية فعاليات ملتقى شباب الباحثين الدولى الاول بعنوان " التراث الحضارى ومستقبل السياحة فى مصر" الذى تنظمه كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة بالتعاون مع مركز الدراسات القبطية بمكتبة الاسكندرية والمعهد الايطالى للاثار والمركز الايطالى للترميم والاثار .
بحضور الاستاذ الدكتور/ محمد حسن القناوى - رئيس جامعة المنصورة ، الاستاذة الدكتورة/ امينة ابراهيم شلبى - عميد كلية السياحة والفنادق ,رئيس المؤتمر ،الاستاذة الدكتورة/ نهاد كمال - وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر ،الدكتور/ على أحمد على - ممثل وزارة الآثار، الدكتورة/ جوزينيا كابريوتى - مدير مركز الآثار الايطالى، الأب ميلاد شحاتة - مدير مركز الفرنسيسكان ، الدكتور/ لؤى محمود سعيد - مدير مركز الدراسات القبطية بمكتبة الاسكندرية وامين المؤتمر، الأستاذة الدكتورة/ حنان أبو الدهب - عميد المعهد العالى للآثار بأبى قير.
يتضمن الملتقى جلسات علمية متخصصة يتم خلالها عرض مجموعة من الورقات البحثية المتميزة فى مجال التراث والسياحة وحماية وترميم الآثار

وأكد الدكتور/ على أحمد على أن المؤتمر جزء من رؤية وزارة الآثار لتطوير المواقع الأثرية والمتاحف ومنها متحف الفن الاسلامى، وتل بسطة ، تطوير هضبة الأهرامات.
وأضاف الدكتور/ لؤى سعيد أن مصر تتطلع لمرحلة جديدة لتاريخها وهذا المؤتمر يمثل أهمية كبيرة للبحث العلمى وتنشيط السياحة التى تعد قاطرة التنمية.

وعبرت أ.د/ نهاد كمال عن سعادتها بانعقاد الملتقى للحفاظ على ميراث اجدادنا والعمل على استغلال ثرواتنا من الآثار فى تنمية السياحة والاقتصاد الوطنى.

وأشارت أ.د/ أمينة شلبى أن الملتقى هو استكمال لخريطة الطريق التى رسمتها كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة للحفاظ على الهوية الحضارية والتراث الوطنى و أن الكلية تتطلع الى اضافة كل ما هو جديد للحفاظ على الآثار والتراث.

ومن جانبه أكد أ.د/ محمد القناوى على أهمية عقد هذه المؤتمرات التى تعمل على مناقشة الابحاث المتعلقة بالآثار ومستقبل السياحة فى مصر وتواجد كوكبة من العلماء وشباب الباحثين لتبادل الخبرات الدولية فى تنمية السياحة والنهوض بالاقتصاد الوطنى
مشيرا أن مصر بها كم هائل من التراث الحضارى والآثار يزيد عن ثلث آثار العالم يتحتم الحفاظ عليه وصيانته واستثماره على الوجه الأمثل.


كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43034357
  • زيارات اليوم فقط 1518

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech