جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads
جامعة المنصورة توقع مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي مع جامعة الوسيلة للعلوم والتكنولوجيا بالسودان

جامعة المنصورة توقع مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي مع جامعة الوسيلة للعلوم والتكنولوجيا بالسودان

وقعت جامعة المنصورة يوم الأربعاء الموافق 7/11/2018 ممثلة في الأستاذ الدكتور/ أشرف سويلم - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي مع جامعة الوسيلة للعلوم والتكنولوجيا بالسودان ممثلة في الوزير الدكتور/ محمد السماني - رئيس مجلس أمناء الجامعة.
بحضور السفير الدكتور/ علي يوسف - عضو مجلس أمناء جامعة الوسيلة، الأستاذ الدكتور/ السعيد عبد الهادي - عميد كلية الطب، الأستاذ الدكتور/ ناهد العناني - عميد كلية الصيدلة، الأستاذ الدكتور/. محمد صلاح - مدير مكتب العلاقات الدولية، الأستاذ الدكتور/ عبير زكريا - وكيل كلية التمريض للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة/ عهود الشيخ - مدرس بكلية التمريض ومنسق الاتفاق.
 يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار اهتمام جامعة المنصورة بتدويل التعليم العالي والانتشار الدولي لبرامج جامعة المنصورة وخاصة مع الاشقاء في أفريقيا وبالأخص السودان الشقيق الذي تربطه علاقات قديمة ووطيدة مع مصر ودول حوض النيل. وجامعة الوسيلة هي جامعة خاصة في الخرطوم تسعى لتطوير برامجها وإنشاء كليات طبية جديدة لديها بالاستعانة بخبرات وبرامج جامعة المنصورة قلعة الطب في مصر.
 وأبدى الدكتور/ السماني، سعادته بإتمام توقيع الاتفاقية للبدء الجاد في تنسيق التعاون والعمل على نقل خبرات جامعة المنصورة وصولا لافتتاح أفرع من برامج جامعة المنصورة الطبية في السودان بما يتناسب مع الطرفين.
وأكد أ.د. أشرف سويلم، أن هذه الاتفاقيات تفتح آفاق انتشار برامج جامعة المنصورة في أفريقيا وهذا من شأنه جذب عدد كبير من الطلاب الدارسين من دول أفريقيا، وأن استراتيجية الجامعة تتوافق مع رؤية مصر المستقبلية لبناء شراكات حقيقية مع أبناء أفريقيا والسودان لتعزيز العلاقات العلمية والأكاديمية وإثراء البحث العلمي الذي يعود بالازدهار على الاقتصاد الوطني.

 
 

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43923305
  • زيارات اليوم فقط 1382

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech