جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads
إفتتاح المؤتمر الدولى الأول للخلايا الجذعية بجامعة المنصورة

إفتتاح المؤتمر الدولى الأول للخلايا الجذعية بجامعة المنصورة

إفتتحت فعاليات المؤتمر الدولي الأول للخلايا الجذعية بجامعة المنصورة بعنوان "التطبيقات المستقبلية"، خلال الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر 2018 بجامعة المنصورة تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالى والبحث العلمى. ويعد هذا المؤتمر الرابع لبحوث الخلايا الجذعية والملتقى المصري الفرنسي الثامن عشر في علم المناعة وتوافق الأنسجة.

حضر إفتتاح المؤتمر كل من الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة، الأستاذ الدكتور/ أشرف سويلم - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور/ فرحة الشناوى أستاذ المناعة الإكلينيكية بطب المنصورة ورئيس مركز وبنك الخلايا الجذعية بالجامعة، الأستاذ الدكتور/ السعيد عبد الهادى - عميد كلية الطب، الدكتور/ ريم عبد الرحمن - الملحق العلمى بسفارة فرنسا بالقاهرة، ويحاضر بالمؤتمر نخبة من الخبراء الأجانب والمصريين فى مجال الخلايا الجذعية.

وأكد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط، على المكانة المرموقة التى تحتلها جامعة المنصورة عامة وكلية الطب خاصة وعلى سعى الجامعة لتطوير العمل البحثى فى مجال الخلايا الجذعية من خلال الدعم المادى للبحوث المتعلقة بها وبتوفير سبل التواصل مع المؤسسات البحثية العالمية وخاصة من فرنسا.

وأشار الأستاذ الدكتور/ اشرف سويلم، بالتعاون المثمر بين مختلف المؤسسات العلمية ويخاصة التعاون مع الجانب الفرنسى فى مجال الخلايا الجذعية من الحبل السرى بهدف تبادل الخبرات من أجل تطوير الخلايا الجذعية .

وأعتبر الأستاذ الدكتور/ السعيد عبد الهادى، أن هذا المؤتمر فريد من نوعه لأنه يشهد تعاون بين الباحثين المصريين والفرنسيين من أجل تطوير الخلايا الجذعية، كما يشهد حضور عدد من الباحثين العاملين فى مجال الخلايا الجذعية من كليات الطب، العلوم، الهندسة، التمريض، الصيدلة والطب البيطرى مما يثرى العمل البحثى ويجعله متكاملا نحو تطوير الخلايا الجذعية .

وأشارت الأستاذ الدكتور/ فرحة الشناوى، إلى أن هذا المؤتمر الأول الذى يشهد تجمع ٦ كليات علمية تهتم بمجال الخلايا الجذعية من أجل تكامل الجهود المبذولة فى هذا المجال وتلاقيها من أجل الصالح العام.

وأثنت الدكتورة/ ريم عبد الرحمن، على دعوة جامعة المنصورة لها لحضور هذا المؤتمر الذى يشهد تعاون بين المؤسسات البحثية الطبية المصرية والفرنسية من أجل تبادل الخبرات لتطوير العمل البحثى والطبى فى مجال الخلايا الجذعية .

وأعرب الأستاذ الدكتور/ دومنيك شارون - أستاذ المناعة بجامعة باريس ديدرو بفرنسا، عن سعادته بالتواجد مرة أخرى فى جامعة المنصورة وبالتعاون مع مركز وبنك الخلايا الجذعية بها من أجل إستخدام التقنيات الحديثة فى تطوير الخلايا الجذعية لإستخدامها فى علاج عدد من الامراض المزمنة والتى يصعب علاجها بالطرق التقليدية.

 
 

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43644018
  • زيارات اليوم فقط 519

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech