جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads
×

تحذير

JFolder: :الملفات: المسار لايؤدي إلى مجلد. المسار: /var/www/html/newmans/images/galleries/mans/visitors/2015/150307a

×

ملاحظة

There was a problem rendering your image gallery. Please make sure that the folder you are using in the Simple Image Gallery Pro plugin tags exists and contains valid image files. The plugin could not locate the folder: images/galleries/mans/visitors/2015/150307a

وزير التعليم العالى يفتتح فعاليات مؤتمر الجامعة والصناعة بجامعة المنصورة

افتتح الدكتور السيد احمد عبد الخالق وزير التعليم العالي فعاليات المؤتمر القومي الأول الجامعة والصناعة و يعقد المؤتمر في الفترة من 7 - 9 مارس 2015 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يعقد المؤتمر برئاسة الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة وتنظيم الدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونائب رئيس المؤتمر ومقرر المؤتمر الدكتور محمد ممدوح.
بحضور الدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا والدكتور رمضان الطنطاوي رئيس جامعة دمياط والدكتور الهلالي الشربينى مستشار وزير التعليم العالي والدكتور طلال ابو غزالة رئيس مجلس ادارة مؤسسة طلال ابو غزالة وعبد الله النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإمارات العربية المتحدة ووفد من وزارة الدفاع والكلية الفنية العسكرية وفد من الهيئة الألمانية.
ينظم المؤتمر برعاية ودعم مؤسسة مصر الخير وأكاديمية البحث العلمي، ومراكز التميز بالإنتاج الحربي ونقابة المهندسين وشركة ميكروسوفت والهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمية DAAD ومفوضية الإتحاد الأوروبي ومركز ريادة الأعمال والإبداع التكنولوجي ومؤسسة طلال أبو غزالة وهيئات صناعية وتجارية، والصندوق الإجتماعى للتنمية والمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا فضلاً عن المحاضرات التي يقوم بها العلماء والأستاذة والخبراء المتخصصين فى مجالات مختلفة تربط البحث العلمي بالصناعة.
كما افتتح وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة والسادة رؤساء الجامعات والوفود المشاركة معرض الهيئات والمنظمات المشاركة فى المؤتمر.
وأكد الدكتور محمود المليجى خلال افتتاح المؤتمر على أهمية انعقاد المؤتمر قبل أيام قليلة من انعقاد المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ وسيقوم بدور أساسي وهو أن ترفع توصيات هذا المؤتمر وما نستقر عليه من مشاريع اقتصادية إلي مؤتمر شرم الشيخ مباشرة وهذا يلقي بعبء كبير علينا جميعاً في هذا الصدد.
وتلعب الجامعات المصرية دورا هاما في دعم الصناعة ونطمح أن يكون هذا المؤتمر بداية الطريق الصحيح في التعاون بين الجامعات المصرية والجهات المختلفة لدعم الصناعة.
ويضم المؤتمر أكثر 50 محاضرة وتدريب وورشة عمل ومشاركة حوالي 1000 باحث ورجال الصناعة، ويضم أكثر من 125 بحث تطبيقي ذو علاقة مباشرة بالصناعة.
وأكد الدكتور محمد القناوى ان المؤتمر يعقد فى إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بإمكانية تنظيم مؤتمر قومي يضم العلماء والباحثين ورجال الصناعة للتنسيق فيما بينهم كل فى تخصصه للنهوض بالصناعة المصرية" فقامت الجامعة بتنظيم المؤتمر القومي الأول للتعاون بين الجامعة والصناعة لدعم الاقتصاد الوطني.
وأشار المؤتمر يهدف إلى تعظيم الاستفادة المستقبلية من تكنولوجيا إنتاج البحوث والأفكار والتجارب والاختراعات وإيجاد فرص لتطبيقها فى المنظمات المعنية فى مجالات الصناعة والتجارة، وسوف يتم رفع توصيات المؤتمر للمؤتمر الاقتصادي الدولي بشرم الشيخ فيما يعبر عن أراء الجامعات المصرية نحو مصر المستقبل.
ويقوم هذا المؤتمر على تبادل الخبرات بين الجامعة والصناعة فى مجالات البحوث – الإبتكارت – التدريب والاستشارات، وذلك من خلال بيئة بحثية إنتاجية بما يحقق تنمية الاقتصاد القومى. وأنه انطلاقا من مبدأ القومية فقد حرصت الجامعة على مشاركة كل الطوائف من الطلاب والباحثين والخريجين بالمؤتمر، وذلك تدعيم للمشاركة الفعالة وحرصًا على تبادل الأفكار ونشر ثقافة تسويق البحوث إلى المجتمع.
وتقدم الدكتور السيد احمد عبد الخالق وزير التعليم العالي باسمه وباسم المهندس إبراهيم محلب للسادة الحضور كما رحب بالسادة ضيوف المؤتمر من الهيئات الدولية وعبر عن سعادته بتواجده بجامعة المنصورة وان مؤتمر الجامعة والصناعة يتم الإعداد له منذ أكثر من عام والذي يهتم أهمية العلاقة بين الجامعة والصناعة و الذي تهتم به الإدارة السياسية وتنبع أهمية المؤتمر أن العالم كله يتجه الى اقتصاد المعرفة ولم يعد من الممكن ان نتأخر عن التوجه العالمي والجامعة هي بيت المعرفة والبحث العلمى والتطوير ويأتى الاهتمام بتنظيم هذا المؤتمر .
ولينا بالجامعات المصرية العنصر البشرى ولدينا التجهيزات وكان لابد من إيجاد آليات للتعاون مع المؤسسات والهيئات الصناعية والتكنولوجية .
وأضاف اننا فى مصر لا ينقصنا شىء غير أن نعمل سويا فى سبيل مصلحة الوطن للارتقاء به .ولقد انشأت وزارة التعليم العالى مركز ريادة الأعمال وسيكون لها فروع بالجامعات المصرية ولقد عملت الوزارة مع رؤساء الجامعات المصرية على تعديل قانون تنظيم الجامعات لتعمل الجامعة على اقامة مشروعات منفردة او بمشاركة من المجتمع واختتم حديثه بأننا يجب ان نعمل سويا من أجل النهوض بالجامعات المصرية.
{gallery}galleries/mans/visitors/2015/150307a{/gallery}

تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43064566
  • زيارات اليوم فقط 3047

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech