جامعة المنصورة تبحث التعاون التكنولوجي مع جامعة شيفلد بإنجلترا

في إطار تنمية جامعة المنصورة علميا وتكنولوجيا على المستوى الدولي، قام السيد الاستاذ الدكتور / أشرف سويلم - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث السبت 18 مارس 2017 م، بزيارة لجامعة شيفلد في إنجلترا، لبحث التعاون العلمي والتكنولوجي المتقدم والتعرف على إمكانيات مركز أبحاث التصنيع المتقدم (AMRC) التابع لجامعة شيفلد.

وفى خلال الزيارة التقى أ.د/ أشرف سويلم كلا من البروفيسور/ كيث ريدجواى - عميد ورئيس مجلس إدارة المركز، والسيد/ ريتشارد سكيف- مدير المركز، والسيدة/ هنا تيو - مسئول العلاقات الدولية بالمركز، والاستاذ الدكتور / حسن الدسوقي - أستاذ الفيزياء بكلية العلوم بجامعة المنصورة وعضو المهمة العلمية بجامعة شيفلد والباحث في مركز أبحاث التصنيع المتقدم.

 حيث قام أ.د/ أشرف سويلم بتقديم عرضا عن جامعة المنصورة وما اتخذته الجامعة من خطوات نحو معهد أبحاث الطاقة المتجددة بجمصة، وأشار إلى أهمية الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج، وكذلك التعاون مع الجامعات والمراكز المتميزة فى شتى انحاء العالم لنقل الخبرات العلمية والبحثية.

وأوضح السيد/ ريتشارد سكيف أن إنشاء هذا المركز يمثل نموذج حقيقي للتعاون بين الجامعة والصناعة متمثلة في الشركات العملاقة مثل بيونج، وإيرباص، ورولزرويس.

هذا وقد أكد أ.د/ محمد القناوي - رئيس الجامعة على أهمية تعظيم الاستفادة من التعاون الدولي مع الجامعات العالمية والمراكز المتخصصة لتعزيز القدرات العلمية والتكنولوجية لمنتسبي جامعة المنصورة، مؤكدا على أهمية دور معهد الطاقة الذي سيضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين من جامعة المنصورة بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات الدولية صاحبة الخبرة في هذا المجال الحيوي.
 

 

  • 01
  • 02
  • 03
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn