افتتاح المؤتمر الدولى الثانى عشر لقسم التخدير والعناية المركزة بطب المنصورة

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولى الثانى عشر لقسم التخدير والعناية المركزة الجراحية بكلية الطب، تحت عنوان " الاتجاهات الحديثة فى التخدير والعناية المركزة وعلاج الآلام، الخميس 11 مايو 2017 " بمدرج ا.د/ المهدى الباسوسى - مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة.
تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ محمد حسن القناوى - رئيس جامعة المنصورة وريادة الأستاذ الدكتور/ السعيد عبد الهادى - عميد كلية الطب.
وبحضور كل من ا.د/ أشرف سويلم - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ا.د/ وفاء البهائى - وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، ا.د/ منى حشيش - رئيس المؤتمر وأستاذ ورئيس قسم التخدير والعناية المركزة بكلية الطب، ا.د/ محمد عطا - أستاذ التخدير بكلية الطب، ا.د/ حسن عثمان - أمين عام الجمعية المصرية للتخدير وأستاذ التخدير بطب الإسكندرية، ا.د/ عبد العزيز مطاوع - سكرتير المؤتمر وأستاذ التخدير بكلية الطب، ا.د/ جمال زكريا وا.د/ عمرو يس - مقررى المؤتمر.
يهدف المؤتمر إلى مناظرة الاتجاهات الحديثة فى مجال التخدير وعلاج الآلام وعرض هذه الاتجاهات على الأطباء وتدريبهم على عدد من العمليات الجراحية الحديثة ودور التخدير فى إجرائها بسلام .
كما تتمثل محاور المؤتمر فى كل من الأساليب الحديثة المتبعة فى علاج الألم - مناقشة الخبرات المتبادلة بين الجامعات فى تجهيز العناية المركزة من الناحية التخديرية - التسمم الحادث فى الدم خلال التواجد بالعناية المركزة.
يتضمن المؤتمر 5 أوراق بحثية ويتعاون كل من قسم التخدير والعناية المركز الجراحية بطب المنصورة والجمعية المصرية للتخدير فى تنظيم هذا المؤتمر.
وقد أثنى ا.د/ عبد العزيز مطاوع، على جهود ا.د/ منى حشيش وإصرارها على إقامة هذا المؤتمر رغم الصعوبات التمويلية التى واجهت انعقاد المؤتمر فى موعده مضيفا أن هذا المؤتمر أفضل مناسبة لتوجيه الشكر للسادة الأساتذة الرواد الذين ساهموا فى إنشاء قسم التخدير والعناية المركزة الجراحية.
كما أعرب ا.د/ حسن عثمان عن سعادته بحرص قسم التخدير والأشعة على عقد هذا المؤتمر للعام الثانى عشر على التوالى مما يسهم فى تنمية الخبرات العلمية وتنمية المهارات العملية للأطباء فى هذا المجال مشيرا لحرص الجمعية المصرية للتخدير على دعم أى نشاط علمى يهدف لتأهيل طبيب تخدير مميز يعمل بغرفة عمليات آمنة للوصول بالمريض لأقصى درجات السلامة.
هذا وقد أكدت ا.د/ وفاء البهائى على أهمية أطباء التخدير ومساعدتهم لكافة الأقسام الطبية بالجامعة من أجل تقديم خدمة طبية متكاملة للمريض.
وفى النهاية أشار ا.د/ أشرف سويلم الى ضرورة الاهتمام بالتخدير فى العمليات الجراحية التى أصبح التخدير يلعب دورا هاما فى نجاحها ضاربا المثل بما يتم فى عمليات العيون التى تعتمد 90% منها علي التخدير بشكل رئيسى مضيفا ان مثل هذه المؤتمرات تساهم بشكل فعال في رفعة مكانة كلية طب المنصورة وجامعة المنصورة بين الجامعات العالمية .
 

 

  • 01
  • 02
  • 03
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn