مجلس جامعة المنصورة يناقش استعدادات الجامعة للعام الدراسى الجديد

عقد مجلس جامعة المنصورة الأربعاء 23 أغسطس 2017، اجتماعا برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ محمد القناوى - رئيس جامعة المنصورة لمناقشة استعدادات الجامعة للعام الدراسى الجديد.

بحضور كل من السادة النواب والسادة عمداء الكليات، تم خلاله استعراض الخطة الزمنية للدراسة للعام الجامعى 2017-2018 واعلان بدء الدراسة بجميع الكليات اعتبارا من 16 سبتمبر 2017 وانتهاء الفصل الدراسى الأول 28 ديسمبر 2017.

وخلال الاجتماع عرض أ.د/ اشرف عبد الباسط - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تقرير عن بدء تقديم الطلاب الجدد بمختلف الكليات واجراء الكشف الطبى داخل 20 عيادة بالكليات والادارة الطبية بمعدل 1000 طالب يوميا حيث يتم عمل مسح شامل على الفيروسات الكبدية وهو اجراء تتفرد به جامعة المنصورة وخلال عامين سيكون هناك قاعدة بيانات طبيه لكل طالب بالجامعة.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة تطوير المظهر الحضاري الداخلي والخارجي للكليات وحسن معاملة الطلاب من خلال تيسير كافة الاجراءات الادارية للقبول وسداد الرسوم والرقابة المباشرة على العاملين بادارات شئون الطلاب.

كما أكد سيادته على ضرورة الانتهاء من اعداد الجداول الدراسية منذ اليوم الأول للدراسه وأن تكون المقررات والمواد العلمية فى متناول الطلاب خلال الأسبوع الأول بعد مراجعتها وتنقيتها من الحشو مع الالتزام بأسعار الكتاب الجامعى التى أقرتها لائحة نشر وتوزيع الكتاب الجامعى.

هذا بالاضافه إلى ضرورة عقد لقاءات دورية مع الطلاب الجدد والقدامى للتعرف على المشكلات التعليمية والطلابية وتوعية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بعدم ممارسة اى أنشطة حزبية أو سياسية من أى نوع داخل الجامعة والتأكيد على تسكين الطلاب بالمدن الجامعية اعتبارًا من بداية الدراسة.

 

 

  • 01
  • 02
  • 03
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn