مجلس معاونى رئيس جامعة المنصورة يقرر عقد أسبوع حق الشهيد نهاية نوفمبر الجارى

تم عقد مجلس معاونى رئيس جامعة المنصورة من الطلاب برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ محمد القناوى - رئيس جامعة المنصورة والسيد الأستاذ الدكتور/ اشرف عبد الباسط - نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، الاثنين 6 نوفمبر 2017.

يضم المجلس الطلابى 18 معاون عن الكليات ومعاون لشئون الاعلام الطلابى بالاضافة الى معاون للمدن الجامعية للطلاب ومعاون للمدن الجامعية للطالبات، وقد ناقش الطلاب خلال الاجتماع العديد من المقترحات وتم عرض بعض المشكلات الخاصة سواء بالعملية التعليمية أو الطلاب.

كما وافق المجلس على اتخاذ بعض القرارات أهمها الموافقة على عقد أسبوع حق الشهيد فى نهاية شهر نوفمبر الحالى ايمانا من جميع الفئات داخل الجامعة وخارجها بالتضحيات التى قدمها الشهداء جميعا فى سبيل استقرار الوطن كما يتضمن الأسبوع العديد من الفعاليات والندوات الثقافية وأنشطة رياضية وفنية بمشاركة مختلف الكليات.

كما تم خلال الاجتماع عرض ما تم انجازه خلال الفترة الماضية مع بداية العام الدراسى الجديد 2017-2018 وعرض استراتيجية الجامعة خلال الفترة المقبلة ومناقشة آليات تطوير العملية التعليمية بالكليات وبحث المشكلات واقتراح الحلول لها.

وقد أشار أ.د/ أشرف عبد الباسط، أن المجلس يعد نموذج للعمل على وضع الشباب فى موضع المسئولية واعداد كوادر طلابية ليكون هناك جيل قادر على المنافسة والقيادة وتولى المسئولية ويعمل أعضاء المجلس من الطلاب دور حلقة الوصل بين ادارة الجامعة والطلاب وترجمة أحلام الطلاب لتطوير التعليم الى واقع ملموس يتم تحقيقه.

كما أكد أ.د/ محمد القناوى أن الطالب هو الركيزة الأساسية للعملية التعليمية داخل الجامعة وأن مختلف الكليات خلال المرحلة المقبلة تعمل على الارتقاء بالمنظومة التعليمية من خلال تطوير معاملها وطرق التدريس والوسائل التعليمية بها، كما تسعى ادارة الجامعة حاليا لتطوير العملية التعليمية من خلال انشاء برامج تعليمية جديدة مع كبرى الجامعات العالمية وعمل شراكة حقيقية مع هذه الجامعات لتحقيق أقصى استفادة لطلاب جامعة المنصورة.
 

 

 
  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn