رئيس جامعة المنصورة يستقبل مدير مستشفى الأطفال لاستعراض ما تم انجازه وخطة عمل عام 2018

استقبل السيد الأستاذ الدكتور/ محمد القناوى - رئيس جامعة المنصورة، الأستاذ الدكتور/ أحمد الرفاعى - مدير مستشفى الأطفال وذلك لعرض ماتم خلال عام 2017 من انجازات وتطوير المنظومة الطبية واستخدام أحدث الأساليب العلمية فى تطوير الخدمات الطبية وكذلك الخطة الاستراتيجية وما سيتم الانتهاء منه خلال العام 2018.

بحضوركل من الدكتورة / هناء الجوهرى - مدرس الاحصاء بكلية التجارة، الدكتورة /الزهراء محمود - مدرس التغذية بكلية الزراعة والسيدة /أمل متولى - أمين المستشفى.
 وخلال اللقاء أكد أ.د/ أحمد الرفاعى أن المستشفى تقدم خدماتها الطبية للأطفال من محافظة الدقهلية والمحافظات المجاورة وبعض محافظات سيناء وصعيد مصر كما تقدم المستشفى جميع الخدمات الطبية من الكشف الطبى والأشعة والتحاليل والمناظير والجراحات الصغرى والكبرى ورسم المخ والأعصاب ورسم القلب وقسطرة القلب وصرف العلاج المجانى وذلك من خلال 12 وحدة متخصصه.
 
 كما استعرض أ.د/ احمد الرفاعى الانجازات التى تمت خلال عام 2017 الخاصة بتنمية مهارات العاملين وكذلك احلال وتجديد المنشآت داخل المستشفى وتطوير وحدة الخدمات الاحصائية لتشمل مساعدة الباحثين فى عمل الأبحاث العلمية كما استعرض تطوير دور اخصائي التغذية الاكلينيكية بمستشفي الاطفال الجامعي من خلال انتداب متخصص في مجال التغذية العلاجية و علوم الغذاء.
 
 هذا وقد عرضت الدكتورة/ الزهراء دورها كأخصائية تغذية اكلينيكية في المستشفي كعامل هام لنجاح علاج أي مريض و خاصة مع الاطفال مرضي السكر والكلي وسوء التغذية بالاضافة إلى توعية الأطباء و فريق التمريض و اهل المريض من خلال عملية التثقيف والإرشاد واعداد مواد تعليمية مطبوعة كالنشرات الارشادية و محاضرات توعية قصيرة تلقي بمكتبة المستشفي.
 
كما عرضت الدكتورة/ هناء الجوهرى تطوير الخدمات الاحصائية من خلال إنشاء وحدة خدمية للاحصاء الطبيه وإحصاء الأبحاث العلميه ومراجعة أنظمة ادخال البيانات الطبية والإدارية بالمستشفى لتحسينها وتطوير الأداء بالتعاون مع مركز تقنية الاتصالات والمعلومات.

كما أضافت أنه تم تنفيذ مجموعة من الدورات بعنوان Advanced Biostatistics للأطباء المقيمين والمدرسين المساعدين وأطباء وزارة الصحة على مدى ٣ شهور وذلك لتحسين مستوى الإحصائيات الطبيه بالأبحاث وتقوية مستوى الأبحاث الطبيه الموجودة في المستشفى.

 ومن جانبه أكد أ.د/ محمد القناوى أن مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة تعد أكبر مستشفى متخصص لعلاج الأطفال على مستوى مصر حيث تضم نخبة من أفضل الخبراء فى التخصصات الطبية المختلفة وتواكب التطورات باستخدام الأساليب العلمية الحديثة لخدمة المرضى من الأطفال وأصبحت تنافس بخدماتها الطبية والعمليات الجراحية الفريدة مستشفيات الأطفال على مستوى مصر والشرق الأوسط وأنها تعد منظومة نجاح بفضل الجهد المبذول من قبل ادارة المستشفى ومديرى الوحدات المتخصصة وكافة القطاعات.
 
  • 01
  • 02
  • 03
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn