جامعة المنصورة تستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية لبحث التعاون الأكاديمي والتكنولوجي

استقبل الأستاذ الدكتور/ محمد حسن القناوي -رئيس جامعة المنصورة - البروفيسور/ مارسل جاسبارس - رئيس قسم الكيمياء ومدير مركز أكتشاف الأدوية من الأحياء البحرية، لبحث امكانية التعاون العلمي والبحثي وبالأخص في مجال الصيدلة واكتشاف الأدوية بين جامعة ابردين وجامعة المنصورة.
حضر اللقاء الأستاذ الدكتور/ أشرف سويلم - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور/ وائل حسين - الاستاذ المساعد بكلية الصيدلة وعضو المهمة العلمية بجامعة أبردين بالمملكة المتحدة ومنسق اتفاقية التعاون .

يأتى اللقاء في إطار سعي جامعة المنصورة لتعزيز تعاونها الدولي وعمل شراكة حقيقية لتدويل التعليم والبحث العلمي 
وقدم البروفيسور/ مارسل جاسبارس محاضرة بكلية الصيدلة عن اكتشاف الأدوية من الأحياء البحرية التى تعيش فى المياة الدولية ومجهوداته فى الأمم المتحدة لوضع آلية قانونية لتوزيع الاكتشافات بشكل عادل على جميع دول العالم .
 وعلى هامش هذا التعاون حصل الدكتور/ وائل حسين على مشروع يدعم ورشة عمل تقام داخل جامعة المنصورة للربط بين البحث العلمي وقطاع صناعة الأدوية والطرق العلمية الحديثة للتسويق ومعرفة آليات سوق الأدوية.
وأشار أ.د/ أشرف سويلم الى تفعيل التعاون بين الجامعتين في برامج مشتركة للدراسات العليا في مجال العلوم البيولوجية واكتشاف الأدوية، ومن ثم اتخاذ الخطوات اللازمة لإتمام هذا التعاون ورفع كفاءة خريجي جامعة المنصورة في التخصصات العلمية والبيولوجية.

وأكد أ.د/ محمد القناوي على أهمية نقل المعرفة والخبرات من الجامعات الأجنبية والاستفادة منها في تنمية الكوادر المصرية وخاصة في مثل هذا المجال الحيوي لاكتشاف الأدوية والعلوم البيولوجية، وأهمية مد جسور التعاون الدولي مع الجامعات العالمية والمراكز المتخصصة فى البحث العلمى والتصنيع الدوائى لتعزيز القدرات العلمية والبحثية لمنتسبي وخريجي جامعة المنصورة، مما ينعكس بإيجابية على التنمية الشاملة في مصر.
 

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn