أخبار الجامعة

جامعة المنصورة تحتفل بتخرج الدفعة الثانية من برنامج Pharma D بكلية الصيدلة

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

إحتفلت كلية الصيدلة بجامعة المنصورة يوم الثلاثاء الموافق ٢٥ ديسمبر بتخرج الدفعة الثانية من برنامج الماجستير المهنى "دكتور الصيدلة فى الصيدلة الإكلينيكية "Pharma Dبقاعة أ.د/ إبراهيم أبو النجا بكلية الطب جامعة المنصورة.

 حضر الإحتفال كل من الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة، الأستاذ الدكتور/ أشرف سويلم - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور/ السعيد عبد الهادى - عميد كلية الطب جامعة المنصورة، الأستاذ الدكتور/ ناهد العنانى - عميد كلية الصيدلة جامعة المنصورة، الأستاذ الدكتور/ منال عيد - وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور/ رشا بروة - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور/ خالد بشير - مدير برنامج pharma d بالكلية، الدكتور/ مجدى ثابت - نقيب الصيادلة بمحافظة القليوبية، الدكتور/ منى راشد - ممثل نقابة الصيادلة بمحافظة الدقهلية، بالإضافة إلى عدد من عمداء كلية الصيدلة جامعة المنصورة السابقين وعدد من أعضاء هيئة التدريس ببرنامجPharma D .
وأكد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط، أن التصنيف المميز لكلية الصيدلة بالجامعة وفقا لتصنيف شانجهاى نتيجة للجهد المبذول من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، ونوه بتطبيق مستشفيات الجامعة للصيدلة الإكلينيكية مؤخرا بدرجات متفاوتة وطالب خريجى البرنامج بالتواصل الدائم مع الجامعة .
وأثنى الأستاذ الدكتور/أشرف سويلم، على دخول كلية الصيدلة بالجامعة ضمن أفضل ٣٠٠ كلية على مستوى العالم وفقا لتصنيف شانجهاى، وأشاد بالتعاون بين أساتذة الطب والصيدلة بالجامعة فى التدريس ضمن هذا البرنامج.
وأشادت الأستاذ الدكتور/ ناهد العنانى، بتميز الدراسة بالبرنامج وإنتظامها مما يسهم فى رفعة شأن الكلية التى تضم عدد كبير من السادة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على براءات اختراع، وأضافت أن هذه البرامج المميزة تعد مواكبة لمتطلبات سوق العمل الذى أصبح يتطلب تعظيم دور الصيدلة الإكلينيكية.
وأكدت الأستاذ الدكتور/ منال عيد، على أن خريج هذا البرنامج متميز فى مجال الرقابة على الأدوية والقدرة على تقديم العلاج المناسب للمرضى.
 وأشار الأستاذ الدكتور/ خالد بشير، إلى أن هذا البرنامج يتضمن عامين دراسيين الأول يتمثل فى دراسة عدد من المواد المتعلقة بالصيدلة الإكلينيكية والتثقيف الدوائى بالتعاون مع أساتذة الطب، أما الثانى فهو تدريب عملى فى مستشفيات الجامعة فى كافة التخصصات، وأضاف أن خريج هذا البرنامج يتميز بالتخصص فى مجالات علم الدواء ورعاية المرضى، ويمكنه العمل فى مراكز المعلومات الدوائية وفرق مكافحة العدوى.

.

 
 

أجندة الأحداث

August 2019
S S M T W T F
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31