أخبار الجامعة

رئيس جامعة المنصورة يتفقد إمتحانات النصف الأول من العام الدراسى بكليات التجارة، العلوم والتربية

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

تفقد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة، امتحانات النصف الأول من العام الدراسى بكليات التجارة، العلوم والتربية للعام الدراسى 2018-2019 والتى تبدأ من 13/12/2018 وتنتهى فى 24/1/2019.
إستقبله خلال جولته بكلية التجارة الأستاذ الدكتور/ محمد عطوة - عميد كلية التجارة، الأستاذ الدكتور/ طارق غلوش - وكيل الكلية للتعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور/ أحمد يحيى عبيد - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور/ سماح طارق حافظ - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وقام رئيس الجامعة بسؤال الطلاب عن صعوبة الامتحانات وعدد الأسئلة ومدى مناسبتها لوقت الامتحان للتعرف على آراء الطلاب حول نظام الامتحانات "الاختيار من متعدد".
وأكد الأستاذ الدكتور/ محمد عطوة، على توفير الهدوء والجو المناسب ليتمكن الطلاب من الوصول لأعلى درجات التركيز، مشيرًا إلى أن الكلية تسعى دائما لتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تؤثر على سير العملية الإمتحانية، كما أكد على تواجد أساتذة المادة بشكل يومي أثناء الامتحانات لحل أية مشكلات يمكن أن يواجهها الطلاب، وتوافر الأطقم الطبية وسيارة إسعاف لمواجهة أي حالات طارئة، كما يتم متابعة الامتحانات داخل القاعات من خلال منظومة كاميرات المراقبة لرصد أي محاولة غش أثناء الامتحانات.
كما تفقد رئيس الجامعة الإمتحانات بكلية العلوم واستقبله خلال الزيارة الأستاذ الدكتور/ عادل الجنيدى - عميد كلية العلوم، الأستاذ الدكتور/ حسنى غزالة - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور/ أسامة العليان - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور/ رزق مصطفى - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأكد الأستاذ الدكتور/ عادل الجنيدى، على حسن سير عملية الامتحانات وتقسيم الطلاب بأعداد متناسبة وتواجد رؤساء الأقسام داخل اللجان للرد على استفسارات الطلاب بنظام الامتحانات الجديد "الاختيار من متعدد".
كما قام سيادته بتفقد الامتحانات بكلية التربية واستقبله خلالها السيدة الأستاذ الدكتور/ أسماء مصطفى - عميد كلية التربية، الأستاذ الدكتور/ زبيدة قرنى - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور/ محمد العجمى - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور/ محمود مندوه - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتفقد رئيس الجامعة خلال الجولة بعض اللجان الخاصة للحالات الصحية لبعض الطالبات وقام بسؤالهم عن أى شكوى أثناء تأدية الامتحانات.

وأوضحت الأستاذ الدكتور/ أسماء مصطفى، أنه تم تجهيز كافة الكنترولات بأجهزة طباعة الأسئلة بالنظام الجديد "الإختيار من متعدد وأجهزة الماسح الضوئى (إسكانر)" وأجهزة كمبيوتر عالية الجودة لإجراء عملية التصحيح الإلكترونى ورصد الدرجات لكل طالب بدقة عالية كما يتم متابعة أعمال الامتحانات من خلال رؤساء الأقسام ورؤساء الكنترولات.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط، أن الجامعة تطبق نظام جديد للامتحانات "الإختيار من متعدد" على مختلف الكليات لضمان النزاهة والشفافية خلال إجراء الامتحانات وتصل نسبة هذه الاختبارات فى بعض الكليات إلى 30% فيما تصل الى 100% فى بعض الكليات الأخرى.

.

 
 

أجندة الأحداث

August 2019
S S M T W T F
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31