افتتاح الملتقى الأول عبر الإنترنت "التغييرات فى عالم الأعمال خلال وبعد أزمة كورونا المستجد" بجامعة المنصورة

تقييم المستخدم: 2 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

06

افتتحت يوم الثلاثاء الموافق ٢١ إبريل ٢٠٢٠ بجامعة المنصورة فعاليات الملتقى الأول عبر الانترنت "التغييرات فى عالم الأعمال خلال وبعد أزمة كورونا المستجد" الذى ينظمه المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية التجارة جامعة المنصورة بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة واتحاد طلاب الجامعة والاسر الطلابية الرائدة بالجامعة يومى ٢١ و ٢٢ إبريل ٢٠٢٠.

بمشاركة كل من أ.د/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة، أ.د/ محمد عطية البيومي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د/ محمد عطوة - عميد كلية التجارة، د/ أحمد أنور العدل منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة ومقرر الملتقى، د/ أحمد رمضان - مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية التجارة جامعة المنصورة، د/ مها فخرى - المدير التنفيذي لمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني، د/ محمد الحديدي - مدير التسويق بشركة چوفى بالإمارات العربية المتحدة، ا/ إبراهيم فهمى - مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب جامعة المنصورة، وبمتابعة عدد كبير من طلاب جامعة المنصورة والجامعات المصرية .

وأكد أ.د أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة على قدرة مصر على عبور الأزمة الراهنة مشيدا بالجهد المبذول من المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية التجارة فى عقد هذا الملتقى عبر منصة الكترونية فى ظل الاجراءات الاحترازية وتعليق الدراسة، وطالب كافة الطلاب بمتابعة فعاليات الملتقى والاستفادة من اخر تطورات عالم الاعمال فى ظل أزمة كورونا.

ونوه أ.د/ محمد عطية البيومى، بأن الشباب يمثلون نسبة كبيرة من ثروة مصر البشرية مما يسهم فى تفاؤلنا بقدرة مصر على تجاوز التأثير السلبى الحالى لازمة كورونا على كافة نواحى الحياة. وأضاف أن الجامعة تدعم كافة الفعاليات والأنشطة التى تفيد الطلاب رغم انتشار فيروس كورونا المستجد فى العالم مما دفعها للتفكير فى استخدام التكنولوجيا الحديثة لإقامة هذا الملتقى الذى يهدف لتسليط الضوء على التغييرات المستجدة فى عالم الأعمال خلال وبعد أزمة كورونا وتوجيه الطلاب والخريجين لمجالات العمل الجديدة وتوضيح المؤهلات المطلوبة لسوق العمل بعد الأزمة .

ويرى ا.د/ محمد عطوة، ان انتشار فيروس كورونا المستجد ساهم فى انخفاض معدل النمو الاقتصادي الذى وصل لأعلى مستوياته قبل الازمة وفى إثبات ان بعض دول العالم المتقدم لديها مشاكل فى الخدمات الطبية المقدمة. وأضاف أن اهم التغييرات فى عالم الأعمال خلال أزمة كورونا تمثلت فى اعتماد الانتاج الصناعى على الذات وبروز أهمية التقدم الطبى لمواجهة الامراض التنفسية، انتاج بدائل الواردات والاهتمام بقطاع الصناعات التحويلية، وان الازمة الحالية برهنت على الوزن النسبى الكبير للعلم والعلماء، وطالب بتوجيه الاستثمارات الحالية نحو قطاع الادوية وتوجه مصر نحو إفريقيا فى القطاع الطبى.
وذكرت د/ مها فخري، أن الملتقى مهم للتواصل مع الطلاب من أجل فهم سوق العمل الجديد الناتج عن كوفيد-19 والأحتياجات والتحديات التي ستواجه الطلبه في مجال التطوير المهني. وأضافت أننا نهدف للوصول لخطة للتكيف مع متطلبات سوق العمل الجديد من خلال 15 مركزا جامعيا للتطويرالمهني بجامعات مصروالتي بادرت بالتعامل مع الأزمه العالميه بأفكار جديده خلاقة بدعم من الجامعة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية. وتقدمت بالشكر لرؤساء الجامعات وعمداء الكليات الذين تواصلوا مع المراكز وقاموا بدعمها من خلال زيارة التدريبات المختلفة وورش العمل الأفتراضية والتفاعلية مع الطلبة مما كا له آثر قوي في تشجيع الطلاب على الأستغلال الأمثل لهذا الوقت.
و أثنى د/ أحمد أنور العدل، على مشاركة عدد كبير من طلاب الجامعة فى هذا الملتقى وعلى سعى الجامعة لاقامته فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها الوطن عبر منصة zoom.
وأكد د/ أحمد رمضان، على أن المركز يستهدف تعريف الطلاب بمجالات العمل المتاحة وفق متطلبات سوق العمل الحديثة وهو ما يتحقق من خلال هذا الملتقى، وأشاد بحرص جامعة المنصورة على عقد هذا الملتقى فى ظل الظروف الراهنة فى مصر والعالم من انتشار فيروس كورونا.

 

أجندة الأحداث

July 2020
S S M T W T F
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31