جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

جامعة المنصورة تحتفي بأبنائها المتفوقين رياضيًّا على مستوى العالم وإفريقيا

جامعة المنصورة تحتفي بأبنائها المتفوقين رياضيًّا على مستوى العالم وإفريقيا

كَرَّمَ الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة، والأستاذ الدكتور/ محمد عطية البيومي- نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، اليوم الأحد، طالب وطالبة من أبناء الجامعة المتفوقين رياضيًّا على مستوى العالم وإفريقيا.

وذلك بحضور أ. د/ نيفين كامل- مدير مركز الأشخاص ذوي الإعاقة، الدكتورة/ سارة زيدان- نائب مدير المركز، الكابتن/ محمد طه السيد- مدرب كارتيه.

ولقد تم تكريم اللاعب عادل شبان عوض الطالب في كلية التجارة بالجامعة، لاعب المنتخب المصري للكراتيه لذوي الاحتياجات الخاصة لحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للكاراتيه بدولة المجر 2023.

كما تم تكريم اللاعبة رغد مصطفى حسني إبراهيم، الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الزراعة بالجامعة، ولاعبة منتخب مصر في الجود؛ لحصولها على المركز الأول أفريقيا آنسات لمحترفي الجوجيتسو .

وفي مستهل اللقاء، هَنَّأَ الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر الطالب والطالبة على الإنجاز الرياضي المتميز والتتويج بالمركز الثالث عالميًّا والمركز الأول إفريقيا.

مؤكدًا حِرْص فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية- على دعم أبنائنا المتفوقين رياضيًّا، وكذلك دعم أبنائنا من ذوي القدرات الخاصة، والجامعة تَعْمل على تحقيق رؤية الدولة المصرية، وتقدم كافة وسائل الدعم المادي والمعنوي لأبنائها من ذوي الهمم.

وقد أثبت الطالب عادل شبان الذي رفع اسم مصر والجامعة عاليًا في المحافل الدولية أن ذوي الهمم "قادرون باختلاف"، كما أثبتت الطالبة رغد مصطفى قدرة فتيات مصر وجامعة المنصورة بالمشاركة المشرفة والأداء المتميز على تحقيق التميز الرياضي والفوز بالمركز الأول إفريقيا.

وأشاد سيادته بكفاءة طلاب الجامعة وتميزهم وقدرتهم على المشاركة الفعَّالة والمُشَرِّفة في المسابقات المحليَّة المحافل الدولية في مختلف المجالات والفوز بمراكز متقدمة.

ومن جانبه، أشار الأستاذ الدكتور/ محمد البيومي إلى أن مشاركة الطلاب هذه في المسابقات المختلفة تلعب دورًا فعالًا في بناء الشخصية المتكاملة من النواحي الاجتماعية والنفسية والصحية والبدنية، وتساعدهم على تحقيق التَّفوق الدراسي، وتفتح المسارات الإبداعية أمامهم، بما يساهم في إعداد كوادر شابة موهوبة ومبتكرة، مؤكدًا دعمه الكامل وتشجيعه للطلاب المشاركة في مختلف المسابقات بعد إعدادهم بشكلٍ كافٍ.

وقال عادل شبان: أن هذا التَّكريم من أعظم التَّكريمات وأقربها إلى قلبه لأنه من جامعة المنصورة، التي دعمته ماديًا ومعنويًا ووفرت لي كل سُبُل الراحة وذللت كافة العقبات للوصول لهذا الفوز الكبير.

فيما عَبَّرَتْ رغد مصطفى عن سعادتها بتكريمها من إدارة جامعة المنصورة، مؤكدة أن الجامعة قامت بدور الداعم الأكبر والراعي الأفضل لأبنائها، وسيظل هذا التكريم تتويجا لفوزها بالمركز الأول وتعويض كبير عن مجهودها خلال السنوات الماضية.

  


تقويم جامعة المنصورة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44030976
  • زيارات اليوم فقط 3265

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech