زيارة تفقديه لمعهد الطاقة الجديدة والمتجددة بجمصة

قام كل من الأستاذ الدكتور/ محمود المليجى - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ أشرف سويلم - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأحد 20 مايو 2018 بتفقد ما تم انجازه من خطة الانشاءات بفرع الجامعة الجديد بمدينة جمصة.
بحضور كل من أ.د / محمد صلاح - منسق معهد أبحاث الطاقة الجديدة والمتجددة، ا.د/ ثروت سرحان ود/ محمد الشرباصى من جهاز الاشراف الهندسى.
 حيث قاموا بتفقد ما تم من انشاءات السور وما تم تنفيذه من انشاءات بمعهد ابحاث الطاقة الجديدة والمتجددة والذى يعد باكورة المراكز والمعاهد البحثية فى وادى العلوم التى تخدم وتعالج مشكلات مجتمعية وتساعد فى خطة مصر للتنمية 2030.
الجدير بالذكر أنه قد تم تخصيص مساحة 116 فدان مقسمة على اربع قطع لانشاء الفرع الجديد لجامعة المنصورة بمدينة جمصة فى اطار توجيهات السيد الأستاذ الدكتور/ محمد القناوى – رئيس جامعة المنصورة بمتابعة الانشاءات الجديدة وفقا للبرامج الزمنى بفرع الجامعة الجديد.
كما تم تخصيص مساحة 20000 متر لإنشاء المعهد على جزء منها واستيعاب الامتدادات المستقبلية واستغلال المساحة المتبقية للإنشاءات المستقبلية وتوفير مساحة لحقل الخلايا الشمسية للعمل على تطويرها وزيادة كفاءة إنتاج الطاقة الكهربائية منها.
هذا ويهتم المعهد بأبحاث وتكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة من طاقة شمسية وخلايا شمسية وطاقة الرياح وطاقة الكتلة الحيوية وتكنولوجيا الطاقات المختلفة 
وقد تم بدء الانشاءات منذ 3/5/2017 ومن المتوقع الانتهاء من الانشاءات 14/12/2018 ويتكون المعهد من أربعة أجزاء يضم دور أرضى بالاضافة الى أربعة أدوار متكرر


 

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn