أخبار الجامعة

افتتاح وحدة جديدة للقسطرة التداخلية الطرفية لعلاج تصلب الشرايين بمستشفى جامعة المنصورة

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

افتتح الأستاذ الدكتور/ اشرف عبد الباسط - القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة، وحدة القسطرة التداخلية الطرفية بقسم جراحة الاوعية الدموية بالمستشفي الجامعي لعلاج حالات القصور الحرج بالدورة الدموية، وذلك في اطار توجه الدوله نحو انهاء قوائم الانتظار لمرضي جراحة الاوعية الدموية.
بحضور الأستاذ الدكتور/ السعيد عبد الهادي - عميد كلية طب المنصورة، الأستاذ الدكتور/ الشعراوي كمال - مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة، الأستاذ الدتور/ مسعد سليمان - رئيس قسم جراحة الاوعية الدموية وعدد من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالقسم.

واشارأ.د/ مسعد سليمان، ان هذه الوحدة هى ثانى الوحدات بالمستشفي الجامعي لحالات القصور الحرج بالدورة الدموية بهدف القضاء علي قوائم الانتظار.
ونوه أ.د/ الشعراوى كمال، أن المستشفى الرئيسى يعمل بقدرة استيعابية 1500 سرير فى مختلف التخصصات وبعمل على تقديم الخدمات الطبية بشكل مجانى لكل مريض من محافظات الدلتا بل تمتد الخدمات الى محافظات أخرى.
وأشار ا.د/ السعيد عبد الهادى على التفوق النوعى لقسم جراحة الأوعية الدموية وهو تخصص هام ودقيق يعالج الآلاف من المرضى سنويا كما يتطور القسم باستمرار وهناك خبرات طبية متميزة فى هذا المجال، وأضاف أن ادارة الجامعة تحمل علي عاتقها توفير الدعم المالي واللوجيستي لتحقيق خدمة متميزة بأعلي مستوي من خبرات مدربة من اعضاء قسم جراحة الاوعية الدموية وكذلك تقليص الاعباء المالية علي المواطنين.
ومن جانبه أكد أ.د/ أشرف عبد الباسط، أن الوحدة تعد اضافة جديدة لقسم جراحة الاوعية الدموية لعلاج الآلاف من المرضى المتوددين على القسم واستيعاب الأعداد المتزايدة من خلال التوسعات الجديدة بافتتاح هذه الوحدات كما سيتم قريبا افتتاح مركز جراحة الأوعية الدموية والذى يعد انفراجة كبيرة للمرضى والمزود بأحدث التجهيزات الطبية طبقا للمواصافت العالمية، كما نوه للدور الهام للمشاركة المجتمعية بين المستشفيات والمجتمع المحيط والهيئات الداعمة للخدمات الطبية للمساعدة فى تقديم الخدمات الطبية للألاف من المرضى فى ظل الجهود التى تبذلها الدولة لعلاج المرضى والقضاء على قوائم الانتظار.  

 
 

أجندة الأحداث

March 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31