جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

وزير التعليم العالي يفتتح مركز الاختبارات الالكترونية ومُجمع الخدمات الطلابية بكلية التجارة

وزير التعليم العالي يفتتح مركز الاختبارات الالكترونية ومُجمع الخدمات الطلابية بكلية التجارة

قام أ.د/ محمد أيمن عاشور- وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم السبت 20 مايو 2023 ، بزيارة تفقدية لجامعة المنصورة، يرافقه د. أيمن مختار- محافظ الدقهلية، وأ.د/ شريف خاطر- رئيس جامعة المنصورة، وأ.د/ مصطفى رفعت - أمين المجلس الأعلى للجامعات، أ.د / محمد عطية البيومى - نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، أ.د/ طارق غلوش - عميد كلية التجارة.

و تفقد أ.د/ أيمن عاشور المركز الخامس للإختبارات الإلكترونية بكلية التجارة بقدرة استيعابية 1577 جهازًا، وجميعها مُجهزة بشبكة إنترنت ومتصلة بمركز البيانات الفرعي  والمركز الرئيسي بشركة انطلاق بجامعة المنصورة.

وخلال الزيارة، تفقد الوزير أعمال التطوير والإنشاءات التي تتم بكلية التجارة؛ بهدف تحسين البيئة التعليمية لطلاب جامعة المنصورة وتوفير بيئة تعليمية جاذبة للطلاب، حيث تم إنشاء 8 مدرجات بسعة 326 طالبًا مجهزة

بجميع التجهيزات لتكون أول مدرجات بالجامعة تضم تكاملاً لتقنيات الجيل الرابع في التعليم، حيث يضم كل مدرج منها سعة 300 طالب مجهزة بأفضل التجهيزات التأثيثية الحديثة ووسائل الراحة للطلاب، وكذلك تم تجهيز تلك المدرجات بأحدث الوسائل التكنولوجية التي تعزز جودة العملية التعليمية، بداية من شبكة اتصال بالإنترنت عالي السرعة، وشاشات عرض ذكية وتفاعلية تعمل من خلال تطبيق إلكتروني، وأنظمة صوتيات مركزية، ووسائل التحكم الآلي التي تسمح بتفعيل طرق التعليم عن بعد، كما تم تزويد تلك المدرجات بأنظمة كاميرات المراقبة على مدار 24 ساعة، وتهدف الكلية من هذا التطوير وضع أساس عملي لانتهاج آليات الجيل الرابع في قطاع التعليم العالي، والذي تطمح الكلية إلى تطبيقه في جميع مدرجاتها الأخرى وفق خطط التطوير المستقبلية بها.

كما تفقد د. أيمن عاشور مُجمع الخدمات الطلابية بكلية التجارة والذي تم إنشاؤه في إطار خطة الجامعة والكلية لتطوير الخدمات التي تقدم للطلاب بشكل متطور واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، ويشمل المجمع إدارات شئون الطلاب، الدراسة والامتحانات، رعاية الطلاب، التعليم الإلكتروني، الخزينة، والبرامج النوعية، ويعُد المجمع نقلة نوعية كبيرة في مجال الخدمات الطلابية المُعتمدة على أحدث التقنيات وذلك تماشيًا مع توجهات الدولة في ظل رؤية مصر 2030.

  

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44364097
  • زيارات اليوم فقط 2188

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech