جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads
جامعة المنصورة

جامعة المنصورة

تتميز جامعة المنصورة بالمساحات الخضراء الواسعة والتصميم الجذاب للمنشآت

شاهد ألبوم الصور
جامعة المنصورة VR360

جامعة المنصورة VR 360°

الخدمات الالكترونية داخل جامعة المنصورة
الخدمات الالكترونية داخل جامعة المنصورة

الخدمات الالكترونية

جامعة المنصورة تعتبر من الجامعات الذكية التي تدير جميع الاجراءات داخل الجامعة بصورة الكترونية وأيضا تقدم العديد من الخدمات بشكل الكتروني لكل من ...

جامعة المنصورة

الأولى فى مصر فى مسابقة أفضل جامعة فى التحول الرقمي

الهندسة الكيميائية والبيئية

  • مدة الدراسة : خمس سنوات
  • لهندسة الكيميائية والبيئية (CEE)، هي فرع من فروع الهندسة يهتم بالعمليات الصناعية وبحماية البيئة والصحة العامة من آثار التلوث وكذلك تحسين جودة البيئة من خلال إعادة التدوير والتخلص من النفايات. إن مكافحة تلوث المياه والهواء وحل قضايا الإدارة البيئية هي من أهم القضايا العالمية. ويستفيد المهندسون الكيميائيون والبيئيون من تطبيق مبادئ الهندسة الكيميائية وتحديداً ظواهر الانتقال، الديناميكا الحرارية، علوم التربة، وأساسيات الكيمياء البيئية، وذلك من أجل إيجاد حلول للعديد من المشكلات البيئية التي تواجه البشرية. وتتمثل المسؤولية الأكبر للهندسة الكيميائية والبيئية في العمل على منع إطلاق الملوثات الكيميائية والبيولوجية الضارة في الهواء والماء والتربة وإيجاد طرق للحد من الملوثات ومنعها من مصدرها.
    ويمكن تعريف الهندسة الكيميائية والبيئية على انها علم هندسي يختص بتصميم وتطوير وتشغيل العمليات الصناعية الكيميائية أو التحويلية المختلفة وتحديد الظروف الملائمة والخامات المستخدمة والأجهزة اللازمة لإتمام العملية بطريقة آمنه، اقتصادية، وصديقة للبيئة.
    يمنح الخريج بكالوريوس الهندسة الكيميائية والبيئية من كلية الهندسة جامعة المنصورة بعد اتمام دراسة 160 ساعة معتمدة مقسمه الى:- 13 ساعة مقررات متطلبات الجامعة و45 ساعة مقررات متطلبات الكلية و102 ساعة مقررات متطلبات تخصصية للبرنامج.
  • تشمل مجالات العمل مختلف الصناعات الكيميائية والنفطية والبتروكيميائية والأغذية والوقود والمطاط الصناعي والبلاستيك والدهانات والمنظفات ومستحضرات التجميل والأسمنت والأسمدة والأدوية والأغذية والمشروبات ولب الورق والطاقة المتجددة وصناعات معالجة الملوثات والتخلص منها.

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43692328
  • زيارات اليوم فقط 1270

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech