المركز الأول فى التميز الحكومى

المركز الأول فى التميز الحكومى

حصول جامعة المنصورة على المركز الأول فى جائزة مصر للتميز الحكومى الدورة الثانية 2020

جامعة المنصورة

جامعة المنصورة

تتميز جامعة المنصورة بالمساحات الخضراء الواسعة والتصميم الجذاب للمنشآت

شاهد ألبوم الصور
جامعة المنصورة VR360

جامعة المنصورة VR 360°

مناهضدة العنف ضد المرأة

مناهضة العنف ضد المرأة

تطبق جامعة المنصورة سياسات واضحة لمناهضة العنف ضد المرأة بشكل عام وظاهرة التحرش الجنسي بشكل خاص كما تتبنى تدابير محددة المعالم للحد من الظاهرة ومعاقبة المتحرشين

الخدمات الالكترونية داخل جامعة المنصورة
الخدمات الالكترونية داخل جامعة المنصورة

الخدمات الالكترونية

جامعة المنصورة تعتبر من الجامعات الذكية التي تدير جميع الاجراءات داخل الجامعة بصورة الكترونية وأيضا تقدم العديد من الخدمات بشكل الكتروني لكل من ...

جامعة المنصورة

الأولى فى مصر فى مسابقة أفضل جامعة فى التحول الرقمي

هندسة المواد للتكنولوجيا المتقدمة

  • مدة الدراسة : خمس سنوات
  • تعتبر المواد الجديدة ذات الخصائص المتقدمة تمثل حجر الزاوية للدافع التكنولوجي الجديد لهذا القرن. كما ان لها تأثير ملموس فى التطبيقات التكنولوجية المختلفة. علاوة على ذلك ، فإن البحث والتطوير والتدريب في هذا المجال يشكل الأساس للتنمية الاقتصادية في المستقبل.
    يوفر برنامج هندسة المواد للتكنولوجيا المتقدمة (MET) التميز الأكاديمي في علوم وتقنيات المواد المتقدمة من خلال تعليم تخصصات متعددة واللتى تغطى أنواع وتطبيقات المواد من وجهات نظر مختلفة. يمنح البرنامج شهادة البكالوريوس للخريجين بعد اعدادهم وفق منهج دراسي شامل طبقا لمعايير التعليم الحديثه. حيث يوفر البرنامج فرصة فريدة وعالية التأثير لخريجيه للمشاركة في العديد من صناعات التكنولوجيا الفائقة. لذا تم تصميم برنامج درجة البكالوريوس لتلبية احتياجات الخريجين ذوي المهارات المتخصصة في علوم وهندسة المواد لشغل الوظائف فى العديد من المجالات الصناعية الهامة.
    وحيث أن البرنامج هو برنامج متعدد التخصصات لذا فهو يشترك مع جميع البرامج الجديدة في كلية الهندسة جامعة المنصورة في العلوم الأساسية خلال المستوى 000 والتي تضمن أن يتقن جميع الطلاب العلوم الأساسية. يبدأ الطلاب في استكشاف التقنيات المتقدمة لنمذجة المواد وتوليفها وتوصيفها. بالإضافة إلى ذلك ، سيركز الطلاب على دراسة الأنواع المتقدمة من المواد والتطبيقات المتخصصة لهذه المواد في الصناعات الحديثة. ويتم دعم ذلك بقوة من خلال توفير الإمكانات المادية والأجهزة المتقدمة اللازمة فى العملية التعليمية والبحثية. سيكتسب الطلاب خبرة عملية في تطوير وتوصيف المواد الجديدة إلى جانب التطبيقات التي لها فوائد اجتماعية وبيئية واقتصادية مع القدرة على المنافسة والتفوق في مجال علوم وهندسة المواد الآخذ في التوسع.
  • مصانع إنتاج المعادن المختلفة - مصانع المواد الكيمائية - مراكز الكشف والفحص على المعادن والوصلات - شركات انتاج الطاقه ووسائل تخزين الطاقة - مصانع السيارات والسفن والطائرات - الصناعات العسكرية والسبائك المتقدمة - إنتاج الأجهزة الطبية التعويضية و المواد الطبية - محطات الطاقة المتقدمه والمتجدد.

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
24812645
  • زيارات اليوم فقط 748

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2022 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة