جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

جامعة المنصورة ضمن أفضل 4 جامعات في المنطقة العربية بتصنيف QS العالمي للاستدامة لعام 2024

جامعة المنصورة ضمن أفضل 4 جامعات في المنطقة العربية بتصنيف QS العالمي للاستدامة لعام 2024

أعلن الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة- ظهور جامعة المنصورة بترتيب متقدم في نتائج تصنيف QS العالمي للاستدامة لعام 2024، حيث احتلت الجامعة المركز الثَّاني بقائمة الجامعات المصرية، فيما جاءت بالمرتبة 364 عالميًا.

يذكر أنه تم إدراج 4 جامعات مصرية ضمن أفضل 20 جامعة في المنطقة العربية، ويشمل التصنيف ترتيب أفضل 1400 جامعة على مستوى العالم تقريبًا.

وأوضح الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر أن تقدم جامعة المنصورة في مؤشرات تصنيف QS يرجع إلى استراتيجية الجامعة المعمول بها لتطوير منظومة البحث العلمي وزيادة تمويله، فضلًا عن التعاون مع الباحثين من مختلف دول العالم. وتأتي استراتيجية الجامعة تماشيًا مع استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي وتشجيع البحث العلمي في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، ومواجهة والحد من تأثيرات التغيرات المناخية، ترسيخًا لدور الجامعة في العديد من محاور التنمية، وتكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية وأهداف التنمية المستدامة، كما ساهمت جودة الأبحاث العلمية المشتركة للنشر في مجلات عالمية عالية التأثير وتسجيل عدد كبير من الاستشهادات.

الجدير بالذكر أن تصنيف QS للاستدامة يعتمد على 3 معايير رئيسية، هي: (الأثر البيئي، والأثر الاجتماعي، والحكومة )، كما يشمل ثمانية معايير فرعية تعتمد كليًا على مدى تأثير الجامعات على المجتمع والمجال الأكاديمي في الجوانب البيئية والاجتماعية؛ ما يؤكد مشاركة الجامعات المصرية بدورٍ كبيرٍ في الجهود العالمية لإحداث التغير البيئي والاجتماعي سواء من خلال البحث العلمي أو التدريس أو المشاركة الاجتماعية وتحسين الاستدامة.


تقويم جامعة المنصورة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43992489
  • زيارات اليوم فقط 2421

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech