جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

بروتوكول تعاون بَيْن جامعة المنصورة ومعهد إعداد القادة لتنفيذ البرامج والدورات التدريبية

بروتوكول تعاون بَيْن جامعة المنصورة ومعهد إعداد القادة لتنفيذ البرامج والدورات التدريبية

وَقَّع الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر - رئيس جامعة المنصورة بروتوكول تعاون مع الأستاذ الدكتور كريم همام- مدير معهد إعداد القادة بوزارة التَّعليم العالي، وتحت رعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ وذلك في إطار السعي نحو تحقيق خطة الوزارة التي تستهدف بناء الشَّخصية المتكاملة والعصرية للطلاب، من خلال المشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات المختلفة، بما يجعل هؤلاء الطلاب مؤهلين للمشاركة في المسيرة التَّنموية لمجتمعهم، وأداء رسالتهم نحوه على الوجه الأمثل.

وقد نَصَّ البروتوكول على تقديم برامج لتنمية القدرات وصقل المهارات والتَّدريب في اتجاهات متنوعة ومتجددة، كما نَصَّ على عقد ورش عمل عن كيفية إقامة المشروعات الصَّغيرة والمتوسطة، وإقامة مؤتمرات ذات الاتجاه القومي بشأن استثمار مشروعات التَّخرج للطلاب بالجامعات والمعاهد في ضوء متطلبات سوق العمل وإتاحة فرص تشغيل الطُّلاب وشباب الخريجين.

ويهدف البروتوكول إلى توسيع قاعدة المشاركة الطلابية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين في كافة الأنشطة بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع الجامعي المصري، كما يهدف رفع قدرات الكوادر القيادية والشبابية، وفتح الباب أمامهم للمشاركة الجادة والحقيقية في نهضة مجتمعهم.

وقد أَكَّد الأستاذ الدكتور شريف خاطر أن جامعة المنصورة حققت بالفعل إنجازات مهمة على الصعيدين المحلي والدَّولي، وأكد أن الجامعة تهدف في خطتها الاستراتيجية بالأساس إلى تنمية مهارات منسوبيها من السَّادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري والطلاب، كما تهدف الجامعة إلى إعداد وتأهيل الكوادر من القيادات الشبابية، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة الفعالة في البناء المجتمعي، وذلك من خلال تقديم مجموعة من البرامج والأنشطة التنموية والتَّثقيفية المتجددة بالتعاون مع معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي، عن طريق تكثيف المشاركات بالبرامج التي يقدمها المعهد بما يتواءم وتوجهات رؤية مصر 2030.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور كريم همام- مدير المعهد- أن الخطة الاستراتيجية لمعهد إعداد القادة تساهم في تحقيق محاور التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، وفي إعداد وتأهيل القيادات الجامعية والشبابية، وتساهم أيضًا في بناء شخصية الإنسان بصفة عامة والطلاب على بضفة خاصة، من خلال اكتشاف المواهب وصقلها، وكذا في تأسيس وبناء منظومة من البرامج الاستثنائية للقيادة والأنشطة التنموية والتثقيفية والتوعوية المواكبة للتطور العالمي، ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس وتنمية قدراتهم التعليمية والتربوية والثَّقافية.

وأضاف سيادته أن وزارة التعليم العالي متمثلة في معهد إعداد القادة تهدف من خلال هذه الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية إلى وضع خطة متكاملة ومستدامة لتنفيذ الدورات التدريبية ودعم البرامج النوعية للفئات المستهدفة بالجامعات والمعاهد المصرية.

وقد شَهَدَ مراسم توقيع البروتوكول من جانب الجامعة أ. د محمد عطية البيومي- نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، ومن جانب معهد إعداد القادة، د. حسام الدين مصطفى الشريف- وكيل المعهد، أ. مصطفى كامل أمين- مساعد المعهد، اللواء أ. ح بهجت محمد فريد- مدير كلية الدفاع الوطني سابقًا، الفنان القدير طارق دسوقي.

  

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44205947
  • زيارات اليوم فقط 1377

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech