جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

ندوة الآفاق الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على الإقتصاد المصرى لطلاب جامعة المنصورة

ندوة الآفاق الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على الإقتصاد المصرى لطلاب جامعة المنصورة

نظّم قطاع شئون الطلاب بجامعة المنصورة الملتقى التثقيفي الاقتصادي الأول بقاعة المؤتمرات بمبنى الإدارة العامة للجامعة، في الفترة من 20 حتى 21 فبراير 2023. وقد تمثلت أولى فعاليات الملتقى في ندوة بعنوان (الآفاق الاقتصادية وانعكاساتها على الاقتصاد المصري)، حاضرها الدكتور/ أشرف العربي  - وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري السابق ورئيس معهد التخطيط القومي، وذلك تحت رعاية أ.د/ شريف يوسف خاطر - رئيس الجامعة، وريادة أ.د/ محمد عطية البيومي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف أ.د.م/ هناء الجوهري - أستاذ مساعد الإحصاء بكلية التجارة ومنسق الملتقى، بحضورالسادة عمداء ووكلاء مختلف كليات الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، وأ/ حازم نصر نائب رئيس تحرير الأخبار ومدير مكتب الدقهلية، واتحاد طلاب الجامعة وحشد من طلاب الجامعة بمختلف الكليات.

وقد أكد أ.د/ محمد عطية البيومي على الدور البارز للجامعة في المساهمة للارتقاء بفكر الطلاب وتقديم نماذج مؤثرة في المجتمع الاقتصادي العالمي، وضرب مثل بالدكتور/ أشرف العربي؛ ووضّح جهود الدولة المصرية في مواجهة الأزمات الاقتصادية، والإجابة على تساؤلاتهم، وذلك باعتبارهم رُسُل تنوير على مستوى أسرهم، والمحيطين بهم.

فيما أوضحت د/ هناء الجوهري أن المؤتمر يهدف لزيادة التوعية الاقتصادية والثقافية للطلاب، وإعداد كوادر قادرة على استكمال مسيرة العمل والتنمية والارتقاء بالأداء الاقتصادي للمجتمع؛ فهم ركيزة البناء وحجر الزاوية لحاضر ومستقبل وطننا الغالي مصر .

وأعتبر أ/ حازم نصر أن الملتقى فرصة لطلاب جامعة المنصورة للقاء د/ أشرف العربي؛ باعتباره أحد أهم الشخصيات الوطنية الفريدة وعنصر رئيسي في وضع استراتيجية مصر 2030، وتمنى لهم الخروج بمعلومات وأفكار ثرية للوصول لوضع أفضل في ظل الأزمة الاقتصادية.

وأشار أ.د/ أشرف العربي أن تنظيم فعاليات الملتقى يأتي في وقته المناسب؛ لاسيما مع احتدام وضع الاقتصاد العالمي. وعرض سيادته واقع الاقتصاد في العشر سنوات الأخيرة وانعكاسات على المجتمع المصري، وبيّن للسادة الحضور الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الاقتصاديات العالمية لمواجهة الأزمة الاقتصادية واتباع سياسات ترشيد الإنفاق للوصول لمستويات نمو مرتفعة. كما عرض سياسات بعض الاقتصاديات العالمية كأمريكا والصين وأوروبا، ووضّح آليات وسياسات الدولة المصرية في مواجهة الأزمة من خلال العمل على زيادة الإنتاج والصادرات، وتسهيل مهمة المستثمرين، واستكمال البنية التحتية بمختلف محافظات الجمهورية من خلال تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وبناء مصانع جديدة، وغيرها من الأمور التي تسهم في تعزيز الاقتصاد المصري.

تلى الندوة فقرة نقاشية موسعّة طرح فيها الطلاب ما يجول بخاطرهم من تساؤلات ومفاهيم وتخوفات وأسهب السيد الدكتور أشرف العربي في الرد على كل ما أُثير من تساؤلات، وصحّح ما قد يكون لدى الطلاب من مفاهيم غير صحيحة.

 

 

 


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44147643
  • زيارات اليوم فقط 630

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech