جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

رئيس جامعة المنصورة يوقع بروتوكول تعاون تحالف جامعات الدلتا "أكبر تحالف من نوعه" بين المؤسسات الأكاديمية والإنتاجية بإقليم الدلتا

رئيس جامعة المنصورة يوقع بروتوكول تعاون تحالف جامعات الدلتا "أكبر تحالف من نوعه" بين المؤسسات الأكاديمية والإنتاجية بإقليم الدلتا

وَقَّعَ أ. د شريف يوسف خاطر -رئيس جامعة المنصورة- بروتوكول تعاون تحالف جامعات الدلتا، وذلك بحضور أ. د محمد أيمن عاشور -وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ويُعَدُّ التحالف الأكبر من نوعه على كافة المستويات العلمية والبحثية والصِّناعية والاستثمارية، بين المؤسسات الأكاديمية والإنتاجية بإقليم الدلتا، ويضم التحالف ١٤ جامعة حكومية وأهلية وتكنولوجية وخاصة، وهي جامعات: (طنطا، والمنصورة، والمنوفية، وكفر الشيخ، ودمياط، ومدينة السادات، والمنصورة الأهلية، والمنصورة الجديدة، والمنوفية الأهلية، والدلتا للعلوم والتكنولوجيا، وحورس، والدلتا التكنولوجية، وسمنود التكنولوجية، والسلام الخاصة)، وممثلين عن اتحاد الصناعات المصرية "فرع دمياط الجديدة، ومن القطاع الخاص شركة انطلاق لتقنية الاتصالات والمعلومات، وشركة طنطا موتورز، وشركة سنابل الخير للحلول الزراعية.

وقد أعلن أ. د محمد عاشور أن هذا البروتوكول يأتي تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي مِن أهم مبادئها تحقيق التكامل بين المؤسسات التعليمية والصناعية والبحثية وقطاع الأعمال؛ لتنفيذ رؤية الدولة للتنمية المستدامة "مصر 2030".

وأوضح الوزير أن بروتوكول تحالف إقليم الدلتا هو الرابع بعد بروتوكولات تحالفات الجامعات ومؤسسات الإنتاج بالمنطقة الشمالية ووسط الصعيد وجنوب الصعيد، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تصنع نموذجًا مشرفًا لتضافر الجهود الرسمية والأهلية، وتسهم في تسريع معدلات التنمية في إقليم الدلتا، وذلك من خلال إيجاد حلول علمية ووضع خطط تنفيذية لكافة المشكلات والتحديات التي تواجه القطاعات الزراعية والصناعية والمؤسسات الإنتاجية المختلفة بالإقليم، فضلاً عن توظيف إمكانات المؤسسات الأكاديمية، البشرية والعلمية، لخدمة كافة الاحتياجات التنموية التي تواجه منطقة الدلتا.

وأضاف أن التحالف يستهدف تأهيل الخريجين لسوق العمل، ودَعْم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتنمية دور الاقتصاد الصغير في معدلات النمو، وتفعيل الدور المنوط بالمؤسسات العلمية والبحثية بتقديم الدعم العلمي والبحثي للأفكار والابتكارات والمشروعات المستجدة والناشئة، وتعظيم الاستفادة من الكوادر البشرية بالمؤسسات التعليمية الوطنية، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص والمؤسسات الاستثمارية والاقتصادية والزراعية في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني، وتنفيذ رؤية الدولة للتنمية المستدامة، وتحقيق التكامل والاكتفاء في المجالات الصناعية والزراعية والتكنولوجية.

كما أعلن على دعم مالي كبير تقدمه أكاديمية البحث العلمي وهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) للمشرعات ذات الأهمية الناتجة عن التحالفات الإقليمية للجامعات مع مؤسسات الإنتاج.

ومن جانبه أَكَّد أ. د شريف خاطر على أهمية التحالف والتعاون مع الجامعات ومؤسسات المجتمع، وَرَبْط المؤسسات الكبرى بخطة الدولة للتنمية المستدامة تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تم إطلاقها مؤخرًا.

  

  


تقويم جامعة المنصورة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44030130
  • زيارات اليوم فقط 3137

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech