جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

جامعة المنصورة تستضيف الندوة التَّعريفية الأولى للمنظَّمة العربية للتنمية الإدارية عن جائزة التميّز الحكومي العربي في دورتها الثالثة

جامعة المنصورة تستضيف الندوة التَّعريفية الأولى للمنظَّمة العربية للتنمية الإدارية عن جائزة التميّز الحكومي العربي في دورتها الثالثة

اسْتَضَافَتْ جامعة المنصورة بالتَّعاون مع المنظَّمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية اليوم الأحد 18يونيو 2023 النَّدوة التَّعريفية الأولى عن جائزة التَّميُّز الحكومي العربي في دورتها الثالثة، والتي أَطْلَقَتْهَا المنظَّمة بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربيّة المتحدة بمقر إدارة الجامعة بقاعة المؤتمرات.

وقد حَضَرَ الندوة أ. د/ شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة- إلى جانب الدكتور ناصر الهتلان القحطاني- المدير العام للمنظَّمة العربية للتنمية الإدارية، وأ. د/ محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور عزام حسين إرميلي - مستشار المنظمة والمشرف على الجوائز، والدكتور/ عادل السن- مستشار المنظَّمة ورئيس مجموعة القانون والتَّحكيم والصحة العامة، والأستاذ/ فهد اللنجاوي- رئيس فريق جائزة التميّز الحكومي العربي بدولة الإمارات.

ومن جانب جامعة المنصورة حَضَرَ كلٌّ مِن: أ. د/ محمد عبد العظيم- عميد كلية الهندسة ورئيس فريق التَّقدم لجائزة التميّز الحكومي العربي، أ. د/ نسرين شلبي- مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، بالإضافة إلى لفيف مِن السَّادة عمداء ووكلاء الكليات المختلفة وأعضاء هيئة التدريس وفريق التميّز العربي بالجامعة.

وفي بداية كلمته رَحَّبَ أ. د/ شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة- بزيارة الدكتور ناصر الهتلان القحطاني- المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية- والوفد المرافق له في رحاب جامعة المنصورة،

وَأَكَّدَ أن الجامعة اشتهرت بأنها عاصمة الطب بجمهورية مصر العربية، ثم زَادَ تألُّقُها فأصبحت منارة التَّحول الرَّقمي بمصر والعالم العربي، واستمر اجتهاد وإصرار فريق العمل بها إلى أن أصبحت الجامعة الحكومية الوحيدة المعتمدة في مصر مِن خلال الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

واستعرض سيادته نقاط التميّز التي تتمتع بها جامعة المنصورة في القطاعات المختلفة، والتي تضعها في التصنيفات العالمية للجامعات، ما جعلها تحصد العديد من جوائز التميز في مسابقات التميز الحكومي من وزارة التعليم العالي ووزارة التخطيط، ومِن هذا المنطلق حَرَصَتْ الجامعة على المشاركة بقوة وفاعلية في جوائز التميّز العربي للدورة الثالثة، وهي الجائزة الأولى من نوعِها على مستوى المنطقة، والأكبر عربيًّا في مجال التطوير والتحسين والتميّز الإداري.

ومن جانبه أَكَّدَ الدكتور ناصر الهتلان القحطاني- مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية- في كلمته على أهمية جائزة التميّز الحكومي العربي في تعزيز ثقافة التميّز الحكومي وخَلْق فِكْر قيادي جديد في الوطن العربي يَتَبَنَّى مبادئ التميّز كمنهج عمل وثقافة مؤسسية؛ لإحداث نقلة نوعية في العمل الحكومي والارتقاء بالخدمات المقدمة.

وأشار القحطاني إلى أن جائزة التميّز الحكومي العربي تضم ١٥ فئة، وأن الغرض منها هو تطوير المؤسسات العربية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح مدير عام المنظمة أن هناك عددًا كبيرًا من المؤسسات من معظم الدول العربية تشارك في هذه الدورة من الجائزة، وكذا الأفراد، معربًا عن تطلعه إلى مشاركة جامعة المنصورة في الجائزة؛ لأن الهدف من الجائزة ومن إطلاقها ورعايتها هو تطوير المؤسسات العربية للأفضل، منوها أن تحقيق أهداف التنمية الشاملة يتطلب مؤسسات عربية قادرة وفعالة تستطيع أن تساهم في تحقيق رؤى السياسات العامة لدولنا العربية ومؤسساتها.

وَبَيَّنَ القحطاني أن الجائزة هي وسيلة مهمة للتطوير والتحسين داخل المؤسسات، حيث إنها تقدم خارطة طريق لتحسين كل مؤسسة عربية تتبنى معايير الجائزة التي تُعد بعناية فائقة.

يذكر أن فعاليات الجلسة التعريفية الأولى للندوة تضمنت شرحًا عن الجائزة وأهدافها وفئاتها وأساليب التَّقييم، حَاضَرْهَا الدكتور عزام حسين إرميلي - مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية والمشرف على الجوائز. فيما تضمنت الجلسة التعريفية الثانية شرحًا لأساليب التَّقييم والمشاركات وكيفية التَّسجيل على موقع الجائزة، حَاضَرَ خلالها الأستاذ/ فهد اللنجاوي- رئيس فريق جائزة التميّز الحكومي- وذلك بحضور فريق التميز العربي بجامعة المنصورة.

وَتَعَرَّف المشاركون في الجلسات التَّعريفية للندوة على أسلوب التَّقييم للمشاركات والترشيحات في فئات الجائزة بمختلف مستوياتها، وأدوار منسقي "جائزة التميز الحكومي العربي"؛ باعتبارهم حلقة الوصل بفريق إدارة الجائزة والمنظمة العربية للتنمية الإداري

  

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44412456
  • زيارات اليوم فقط 1822

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech