جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

تجديد اعتماد كلية الطب جامعة المنصورة للمرة الثَّالثة على التوالي من الهيئة القوميَّة لضمان جودة التعليم والاعتماد‎

تجديد اعتماد كلية الطب جامعة المنصورة للمرة الثَّالثة على التوالي من الهيئة القوميَّة لضمان جودة التعليم والاعتماد‎

أَعْلَن الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر -رئيس جامعة المنصورة- تجديد اعتماد كلية الطب مِن الهيئة القوميَّة لضمان جودة التعليم والاعتماد للمرة الثَّالثة على التَّوالي للعام 2023، وذلك بَعْد التحقق من جودة مخرجات البرامج الدِّراسية بالكلية، وأساليب الأداء والإجراءات الإدارية، وتميزها في البحث العلمي، وتبنِّيها معايير التَّنمية، ومطابقة قوائم ممارسات الاعتماد وفقًا لمعايير الهيئة.

وَأَكَّدَ الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر أن إدارة الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بِنَشْر الوعي بمعايير الجودة وجودة التَّعليم بما يحقق تطور  العمليَّة التعليميّة التي لا تقتصر على تطوير المناهج بشكل مستمر فقط، بل تستهدف أيضًا تطوير إمكانات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، مما يترتب عليه تخريج أعلى مستوى من الأطباء لخدمة المجتمع.

مشيرًا إلى أن تجديد الاعتماد للمرة الثالثة يُعَدُّ نِتاج فريق عَمَل مؤسسي مكون مِن الجامعة والكلية وفريق الاعتماد وأعضاء هيئة التَّدريس والعاملين، إلى جانب توفير الموارد والإمكانات اللازمة لتطوير عناصر العمليّة التعليميَّة البحثية بشكلٍ دائمٍ.

ومن جانبه، أَكَّدَ الأستاذ الدكتور أشرف شومة -عميد  كلية الطب- أن حصول الكلية على المراكز المتقدمة في التصنيفات العالمية المرموقة جاء نتيجة ارتفاع كَم الأبحاث المنشورة دوليًّا، بالإضافة إلى النَّقلة النَّوعية التي حققتها الجامعة خلال السَّنوات الماضية في الاعتماد الدَّولي الأكاديمي والإداري، وتحسين جودة الأداء الإداري وفقًا لخطة الجامعة الاستراتيجية في التَّحول إلى جامعة عالميَّة ذكيَّة من الجيل الرابع، والتي ترتكز على تقديم برامج أكاديمية ذات جودة عالية تحكمها المعايير العالميَّة والمحليَّة، للنهوض بالعملية التعليميَّة واستمرار العمل داخل المستشفيات.

وأضاف، أن الكلية تهتم بنشر مفاهيم وثقافة الجودة، وتنمية قدرات الجهاز الإداري، وذلك من خلال وضع خطط تدريبية دورية للنهوض بمستوى أدائهم.

 وأَكَّدَ أن كلية الطب تؤدي دورها المجتمعي من خلال تقديم خدماتها الطبيَّة المتميزة المتطورةللمجتمع، إلى جانب إطلاق العديد مِن القوافل الطبيَّة تضم نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس مِن مختلف التخصصات الطبيَّة تُقدِّم الخدمات الطبيّة والعلاجيّة بالمجان.

 


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44436235
  • زيارات اليوم فقط 4965

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech