جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

تجديد عَقْد شراكة بين جامعتي المنصورة ومانشستر للتعليم الطّبي دام سبعة عشر عامًا.

تجديد عَقْد شراكة بين جامعتي المنصورة ومانشستر للتعليم الطّبي دام سبعة عشر عامًا.

شَهد الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة- اليوم 11 سبتمبر 2023 تجديد عَقْد شراكة بين جامعتي المنصورة ومانشستر للتعليم الطّبي دام سبعة عشر عامًا لكليتي الطب بجامعة المنصورة وجامعة مانشستر انجلترا.

وشَهَد تجديد العَقْد من جامعة المنصورة كلٌّ مِن الأستاذ الدكتور/ محمد عطية البيومي- نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، أ. د/ أشرف شومة - عميد كلية الطب، أ. د/ بسمة شومان- وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د/ أحمد نجم- أستاذ الجراحة بطب المنصورة ومدير برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي، أ. د/ عادل بندق ، أ. د/ رفيق بركات، د. عماد مجدي، بالإضافة لرؤساء المرحلة الأولى والثَّانية والثَّالثة ببرنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي، بينما حَضَر من جانب جامعة مانشستر، بروفيسور جو هارت- رئيس قسم التَّعليم الطّبي، وبروفيسور لوسي بايرن دافيز- مديرة الشراكات العلميَّة الدَّوليَّة بجامعة مانشستر.

وَأكَّد الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر أن توجيهات القيادة السِّياسية بضرورة توقيع عقود توأمة مع كبرى الجامعات العالميَّة الدَّولية ذات التَّصنيفات المتقدمة؛ لضمان مستوى دولي متميز مِن التَّعليم لجامعة المنصورة، ومنح الخريجين شهادات معترف بها دوليًّا ومحليًّا، مشيرًا إلى أن جامعة المنصورة تولي اهتمامًا بالغًا بالشراكة والتَّعاون مع الجامعات الدَّولية ذات الثّقل العلمي والعالمي، والتَّوسع في فُرَص التَّعليم الجامعي الدولي المحترف، من خلال إتاحة برامج دراسية عصرية تُلَبِّي احتياجات سوق العمل المحلية والدولية، كما أَكَّدَ سيادته على أن كلية الطب بجامعة المنصورة تُعَدُّ إحدى القلاع الطبيَّة المصرية وتصنف بانتظام كواحدة مِن أفضل كليات الطب في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال الأستاذ الدكتور/ محمد عطية البيومي إن إدارة الجامعة وكلية الطب وضعتا نصب أعينهما ربط المقررات الدراسية والمناهج والبرامج باحتياجات سوق العمل، وحرصتا على عَقْد أوَّل شراكة دوليَّة لبرنامج طبي على مستوى الجامعات المصرية. وأضاف، أن البرنامج منذ انطلاقه في العام الدراسي 2006-2007 وفقًا للاتفاقية الموقعة مع جامعة مانشستر، يعتمد على منهج جامعة مانشستر تحت إشراف وتدريب الجانب الإنجليزي أثناء التدريس، والتقييم من الجانب المصري، وإن البرنامج يستهدف إعداد طبيب كفء قادر على تقديم رعاية صحية عالية الجودة ويتميز بمهارات التَّعلم المستمر وأساسيات البحث العلمي في إطار من الالتزام بأخلاقيات المهنة.

ومن جانبه أوضح الأستاذ الدكتور/ أشرف شومة أن قرابة 2000 طالبٍ يدرسون بالبرنامج حاليًا، وأن 50 % منهم يمثلون 27 دولة مختلفة، وتخرج منه 11 دفعة، كما أَكَّد أن البرنامج يمنح مستوى عالميًّا لدرجة البكالوريوس في الطب؛ ذلك لأنه يعتمد مناهج أحد البرامج التعليمية الطبيَّة الرَّائدة في المملكة المتحدة- برنامج جامعة مانشستر- ويوفر التَّعاون بيننا إمكانات هائلة اعتمدت طريقة تدريس قائمة على حل المشاكل، بالإضافة إلى طريقة تقييم المنتج ومراقبة الجودة لضبط مهارة وكفاءة الخريجين.

وأشار إلى تميُّز مستوى خريجي البرنامج من مصر ومختلف دول العالم ينعكس بحصولهم على فرص عمل مميزة وتواجدهم في كبرى المؤسسات الطبيَّة بمصر والعالم.

وأضاف أ. د/ أحمد نجم أن برنامج المنصورة مانشيستر للتعليم الطبي يكسب طلابه أُسُسًا شاملة في العلوم الطبيَّة قَبْل تطبيق هذا الأساس على العلوم الإكلينيكية، وأنهم يتلقون التدريب الإكلينيكي والتدريب على منهج البحث العلمي، ويتيح البرنامج فرصة تدريب إكلينيكية ضخمة، من خلال منشآت تعليمية طبيَّة متطورة متمثلة في العديد مِن المراكز الطبيَّة المتخصصة والمستشفى الجامعي الرئيسي، وأكَّد على أن الشراكة بين جامعتي مانشستر والمنصورة نموذج يحتذى به بين الجامعات المصرية، وعلى أهمية التطلع لبحث أوجه جديدة للتعاون بين الجامعتين. وأخيرًا، أشاد بجودة المستوى العلمي والمهني لخريجي البرنامج العاملين بالمملكة المتحدة.

  

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44419023
  • زيارات اليوم فقط 2795

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech