جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

مشروع روبوت وتطبيق لمساعدة الأمهات بهندسة المنصورة يفوز بالمركز الثَّاني ويتأهل للمراحل النهائية بدبي

مشروع روبوت وتطبيق لمساعدة الأمهات بهندسة المنصورة يفوز بالمركز الثَّاني ويتأهل للمراحل النهائية بدبي

فاز الفريق الطلابي "Maxel" من قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بجامعة المنصورة  بالمركز الثَّاني على مستوى مصر في مسابقة "Egypt IOT and AI" وتَأهَّل للتصفيات النهائية في دبي خلال العام الحالي. حيث تمكن الفريق من تخطي كافة مراحل المنافسات بالمسابقة من بين ٢٠٠ فريق من مختلف الجامعات المصرية.

يذكر أن الفريق شارك بمشروع تحت عنوان: "Dealing with ADHD in children & Spreading awareness among their parents"، والذي يستهدف تصميم روبوت متميز وتطبيق موبايل يحمل اسم الفريق؛ للتعامل مع الأطفال الذي يُعانون من اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD)، وهو الاضطراب الذي يُعاني منه الطفل من تشتت الانتباه بدرجات كبيرة، وضعف التَّركيز بشكل متواصل، في مؤثرات خارجية.

وعليه، يسعى المشروع إلى نشر ثقافة الوعي باضطراب (ADHD) من خلال توفير تطبيق على هاتف أم الطفل المصاب، تعطى من خلاله الأوامر. ويتيح المشروع أيضًا روبوتًا ذكيًّا مناسبًا يتعامل مع الأطفال ويتابع حالتَهم النفسية، ويقوم بتقسيم تلك الأوامر إلى مجموعة خطوات صغيرة مع متابعة كل خطوة، الأمر الذي يُسَهِّل تعامل الأم مع طفلها في جوانب حياته المختلفة.

ومن الجدير بالذكر، أن فريق "Maxel" الفائز يتكون من الطلاب التالي أسماؤهم: م/ أحمد المتولي، م/ محمود عمر، م/ محمود طلبة، م/ إنجي فوزي، م/ سهام سمير، م/ محمد خالد، م/ إنجي عبد الله. وإن المشروع جاء تحت إشراف د/ إيمان عبد الحليم- المدرس بقسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بجامعة المنصورة.

  

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44434306
  • زيارات اليوم فقط 4781

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech