جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

رئيس جامعة المنصورة يَتَفَقَّد انتظام الدِّراسة بكليات الهندسة والتجارة والحقوق

رئيس جامعة المنصورة يَتَفَقَّد انتظام الدِّراسة بكليات الهندسة والتجارة والحقوق

تفقَّد الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة- انتظام الدِّراسة بكافة كليات ومنشآت الجامعة بالعام الجامعي الجديد. 2023/2024، حيث قام سيادته اليوم بجولة؛ لتَفقُّد انتظام المحاضرات والمدرجات والقاعات الدِّراسية والمعامل بكليات الهندسة والتجارة والحقوق.

وفي جولته، قَدَّمَ الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر التَّهنئة لأعضاء هيئة التَّدريس وطلاب الفرق المختلفة والعاملين بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، والاحتفال باليوبيل الذَّهبي لانتصارات أكتوبر 73، مُتَمنِّيًا لجميع منسوبي الجامعة التَّوفيق والسداد خلال العام الجامعي الجديد.

وأكَّد أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب، ولهذا عقد مؤتمر حكاية وطن، بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية؛ لاستعراض أهم إنجازات الدَّولة المصرية في مختلف المجالات، والتأكيد على أهمية التَّعليم، خاصة مع الطَّفرة التي تشهدها منظومة التَّعليم العالي بمصر، من خلال دعم الجامعات القائمة، والتوسع لإنشاء جامعات جديدة تكنولوجية وأهلية، فضلًا عن عقد شراكات لتوفير منح لأبنائنا الطلاب، وبرامج التمويل؛ التي تستهدف جميعها تحسين جودة التعليم.

وكان في استقبال سيادته بكلية الهندسة أ. د/ محمد عبد العظيم- عميد الكلية، إلى جانب السادة وكلاء الكلية.

وهناك تفقَّد سيادته المدرجات وقاعات التَّدريس والمعامل، واطمأن على تواجُد أعضاء هيئة التدريس والطلاب وانتظام المحاضرات، ورحَّب بالطلاب الجدد ووجَّه لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد.

وعلى صعيد كلية التجارة، استقبل سيادته أ. د/ طارق غلوش- عميد الكلية، ليقوم بجولة في أرجاء الكلية للتأكد من انتظام الدراسة بالقاعات الدراسية ومعامل المحاكاة، والتعرف على الأنشطة الطلابية المختلفة الفنية، الثقافية، الرياضية، الجوالة، كما استطلع آراء الطلاب حول الدراسة بالجامعة، ودعاهم إلى متابعة إنجازات الدولة التي تم عرضِهَا بمؤتمر حكاية وطن؛ للوقوف على الطفرات التي تمت خلال 10 سنوات في مختلف القطاعات.

وختامًا، استقبل أ. د/ وليد الشناوي- عميد كلية الحقوق، والسادة وكلاء الكلية رئيس الجامعة؛ ليلتقي بطلاب الفرقة الأولى، ويلقي كلمته التي أكَّدت أن بداية العام الدراسي تبقى أكثر الذكريات التي تعلق بالذاكرة.

مشيرًا إلى خطة الجامعة الاستراتيجية التي تتوافق مع رؤية مصر 2030 في العمل على تأهيل الطلاب وصقل مهاراتهم المعرفية، وإكسابهم الخبرات التدريبية؛ للمنافسة بسوق العمل المحليَّة والدَّولية.

وأكَّد أن جامعة المنصورة خطت خطوات كبيرة في عملية الرقمنة، وحصلت على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في التَّحول الرَّقمي، وأنها تعمل على الإعداد الرَّقمي لخريجي الجامعة لتأهيلهم لسوق العمل. وأشار إلى حصول كلية الحقوق على جائزة أفضل كلية على مستوى 10 كليات بمسابقة التَّميُّز، وحصل برنامجا الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية والفرنسية على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التَّعليم والاعتماد، كأول برنامجين تم اعتمادهما على مستوى كليات الحقوق بالجامعات المصرية، وكذا تميّز الكلية بالمكتبة الرقمية والمحكمة الصورية لتدريب الطلاب والعيادة القانونية.

واختتم كلمته بحث الطلاب على الاجتهاد، والتزود بالمعرفة، متمنيًا لهم التوفيق والسداد خلال العام الجامعي الجديد.

  

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44171095
  • زيارات اليوم فقط 5552

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech