جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

رئيس جامعة المنصورة يفتتح المعرض المهني الأوَّل لمراكز التطوير المهني بالجامعة

رئيس جامعة المنصورة يفتتح المعرض المهني الأوَّل لمراكز التطوير المهني بالجامعة

افتتح الأستاذ الدكتور/ شريف خاطر- رئيس جامعة المنصورة- اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 فعاليات المعرض المهني الأول لمراكز التَّطوير المهني بجامعة المنصورة، وذلك بحضور السيدة الدكتور/ منى أبو العز محمد- المدير التنفيذي لمراكز التطوير المهني، والدكتور/ طارق البهي- مدير وحدة ريادة الأعمال والتوظيف، والدكتور/ هشام ياسين- مدير وحدة التدريب، إلى جانب حضور عدد كبير من طلاب وخريجي الجامعة من مختلف الكليات والتخصصات.

وأكَّد الأستاذ الدكتور/ شريف خاطر اهتمام القيادة السياسية بفئة الشباب؛ إيمانًا بدورهم الفعال في التنمية.

لافتًا أن الهدف من إنشاء مراكز التطوير المهني هو ربط الطلاب والخريجين بسوق العمل، وصقل خبراتهم مهاراتهم لمواجهة تحدياته، حيث تعود هذه المراكز بمثابة شهادة على التزام جامعة المنصورة بتحقيق رؤيتها التي بدورها تتسق مع رؤية مصر 2030 في تقديم خريج قادر على المنافسة.

وأضاف أن تنظيم هذا المعرض يستهدف تعزيز التعاون مع شركاء الجامعة، والاطلاع على الفرص المهنية المتوفرة في المؤسسات والشركات، وتوفير مجالات تدريبية أوسع وأشمل للطلبة في القطاعين العام والخاص تمهيدًا لدمج الطلبة في سوق العمل.

ومن جانبها أشار السيدة الدكتور/ منى أبو العز أن المعرض يهدف لتوفير فرص متميزة والتواصل الفعال مع الشركات العاملة في المجتمع المحيط بالجامعة، ورصد أحدث فرص العمل والتدريب في السوق المحلي والدولي.

يذكر أن فعاليات المعرض ستستمر في الفترة من 28 حتى 30 نوفمبر 2023 وذلك بمقر المركز الرئيسي بمجمع الخدمات الطلابية أمام كلية التربية. ويشارك فيه العديد من الشركات والمؤسسات الرائدة في مختلف المجالات؛ لتقديم خدمات ومهارات مهنية متنوعة بدءًا من كيفية إعداد سيرة ذاتية معتمدة من قبل مراكز التطوير المهني، والحصول على خطاب توصية معتمد من الشركات والمؤسسات المشاركة، ولتقديم استشارات مهنية مع خبراء في مجالات ويديم عمل متعددة، وإتاحة بعض فرص التوظيف المباشرة من الشركات المشاركة.

يذكر أيضًا أن المعرض شهد تقديم أكثر من 500 طالبٍ للسيرة الذاتية الخاصة به، حيث سيتم إجراء المقابلات الشخصية لفرص العمل مع الشركات والجهات المشاركة بالمعرض.

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44174846
  • زيارات اليوم فقط 6745

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech