جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

مبادرة "الشمول المالي والحقوق المصرفية لذوي الهمم" بجامعة المنصورة

مبادرة "الشمول المالي والحقوق المصرفية لذوي الهمم" بجامعة المنصورة

في إطار فعاليات اليوم العالمي لذوي الهمم، نَظَّمَ مركز الأشخاص ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة فعاليات مبادرة البنك المركزي المصري بعنوان "الشمول المالي والحقوق المصرفية لذوي الهمم"، وقد استضافت الفعاليات كلية الحقوق في ضوء دعم الكلية للطلاب من ذوي الإعاقات المختلفة. وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة وريادة الأستاذ الدكتور محمد عطية- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. وبحضور الأستاذ الدكتور/ وليد الشناوي- عميد كلية الحقوق، والأستاذ الدكتور/ تامر صالح- وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتورة/ نيڤين عبد الخالق- مدير مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، ود/ سارة زيدان- نائب مدير المركز، ود. شيماء شاكر- منسق المركز بكلية الحقوق. إلى جانب السادة عمداء ووكلاء الكليات، والسادة مسئولي مبادرة البنك المركزي.

وذَكَرَ الأستاذ الدكتور وليد الشناوي أن هذه الفاعلية تعكس اهتمام جامعة المنصورة بصفة عامة وكلية الحقوق بصفة خاصة بحقوق ذوي الهمم، بالإضافة إلى استعداد الكلية لدعم المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والمدنية في تقديم الدعم لذوي الهمم.

فيما أشار الأستاذ الدكتور تامر صالح أن هناك تطور كبير في الخدمات التي تقدمها الجامعة للأشخاص ذوي الهمم، والتي تخطت الحقوق الاقتصادية والقانونية، وحقوق الجيل الرابع التي تتعلق بالحق في المعرفة والمعلومات والتكنولوجيا، واليوم تقدم الجامعة بالتعاون مع البنك المركزي معلومات الشمول المالي والخدمات المصرفية التي تهم أصحاب الهمم.

وأكدت الأستاذ الدكتورة نيفين عبد الخالق أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم ودعم حقوقهم، وتأتي مبادرة البنك المركزي لدعم وتسهيل حقوق أصحاب الهمم بالتنسيق مع رؤية مصر 2030، ويستهدف من خلالها تدريب الكوادر البشرية على ريادة الأعمال، والإلمام بحقوقهم المصرفية، وكيفية التعامل مع البنوك، كما تشمل المبادرة التوعية بالتيسيرات البنكية وبالاتاحات المصرفية المختلفة التي تقدمها الدولة لذوي الهمم تنفيذًا لتعليمات البنك المركزي للشمول المالي لكافة فئات المجتمع، كما عبرت عن سعادتها بتأهيل مدرج السنهوري بكلية الحقوق كأوَّل مدرج لكل الأشخاص من ذوي الإعاقة، كما قدمت الشكر والتقدير للبنك المصري لتنمية الصادرات لدعمهم الفاعلية.

وتحدث أ. محمد مصطفى- المدير التنفيذي للبنك المصري لتنمية الصادرات، وأ. سارة سيد- مديرة قطاع الشئون المالي للبنك- عن الخدمات والتيسيرات التي يقدمها البنك للأشخاص من ذوي الهمم.

يذكر أنه شارك بالفعاليات نحو 250 طالب وطالبة من ذوي الإعاقة المختلفة، وقد قدمت الاحتفالية دكتورة سارة زيدان، وأ. غادة عاطف المسئول الإعلامي لمركز ذوي الهمم بالجامعة، وترجمت أ. وئام عبد المجيد الفاعليات للغة الإشارة على مدار اليوم.

كما تضمنت الفعاليات محاضرات للتوعية التثقيف عن الشمول المالي والتوعية بالتعليمات الجديدة الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة التي أصدرها البنك المركزي، وإصدار بطاقة ميزة والمحفظة الإلكترونية لأصحاب الهمم، وكذلك التَّعرف على البرامج المختلفة التي تقدمها البنوك لتيسير حصول العملاء من ذوي الهمم على الخدمات والمنتجات المصرفية.

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44198766
  • زيارات اليوم فقط 265

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech