جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

جامعة المنصورة تُنَظِّم يومًا رياضيًّا ضمن فعاليات مبادرة الوعي الوطني والتثقيف القانوني '' أعرف وعرف "

جامعة المنصورة تُنَظِّم يومًا رياضيًّا ضمن فعاليات مبادرة الوعي الوطني والتثقيف القانوني '' أعرف وعرف "

في إطار فعاليات مبادرة الوعي الوطني والتثقيف القانوني تحت شعار '' أعرف وعرف" التي تُنَظِّمها جامعة المنصورة، والتي بدأت فعالياتها 25 نوفمبر وتستمر حتى 7 ديسمبر 2023، نَظَّمَت كلية التربية الرياضية بالتعاون مع إدارة رعاية الطلاب اليوم الأحد ٣ ديسمبر ٢٠٢٣ م "يوم رياضي" يتضمن مارثون جري ومباراة كرة قدم.

وذلك بحضور ومشاركة أ. د/ شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة، أ. د/ محمد عطية البيومي- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ. د/ محمد عبد العظيم- نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وتحت إشراف أ. د/ أحمد عبد العظيم- عميد كلية التربية الرياضية، وبحضور السادة عمداء الكليات، وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب

وأشاد أ. د/ شريف يوسف خاطر بفعاليات حملة '' أعرف وعرف "والتي تم تنظيمها بمختلف الكليات داخل الجامعة، وتستهدف رفع الوعي، والتثقيف القانوني، والتعريف بالحقوق السياسية، وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، ومحاربة الشائعات، والتعريف بالمخاطر المحيطة التي تستهدف الأمن القومي لمصر.

مؤكدًا على أهمية التعريف بالحقوق القانونية والاستحقاقات الدستورية ومشاركة الشباب بها، كما أكَّد على أهمية الأنشطة الطلابية في المرحلة الجامعية كونها تساهم في تنمية الشباب ثقافيًا، وصقل وبناء شخصية الطالب الجامعي نظرًا لكونها أنشطة تعزز وعي الطالب.

وقد عبَّر أ. د/ محمد عطية البيومي عن سعادته بتواجده بين أبنائه الطلاب، مؤكدًا أن الطلاب هم أساس العملية التعليمية، كما أشار إلى أهمية الأنشطة الطلابية المختلفة والمبادرات والتي تعمل على بناء وتنمية شخصيات ومهارات الطلاب.

ومن جانبه أكد أ. د/ أحمد عبد العظيم على دور كلية التربية الرياضية في المشاركة بالفعاليات والمبادرات المهمة والمقامة بالجامعة، كما أثنى على جهود أعضاء هيئة التدريس والطلاب في المشاركة بالمبادرة وتنظيم هذا اليوم الرياضي.

ومن الجدير بالذكر، أن الماراثون انطلق من أمام بوابة الجامعة الرئيسية لينتهي عند إستاد القرية الأولمبية، كما تضمنت فعاليات اليوم الرياضي إقامة مباراة لكرة القدم داخل الملعب الكبير بإستاد الجامعة بين فريقي كليتي التربية الرياضية والآداب.

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44178296
  • زيارات اليوم فقط 7836

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech