جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

رئيس جامعة المنصورة يتابع معدلات سير العمل بالمنشآت الجديدة بقطاع التَّعليم

رئيس جامعة المنصورة يتابع معدلات سير العمل بالمنشآت الجديدة بقطاع التَّعليم

تفقَّد الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء 2 يناير 2024 م عددًا من المنشآت الجديدة بقطاع التَّعليم، لمتابعة سير العمل بها ودراسة معوقات التَّنفيذ على أرض الواقع بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار سلسلة من الزيارات المخطط لها، لمتابعة المشروعات الجارية بالجامعة، بما يحقق سياسة الجامعة في تطور المنشآت التعليمية بجميع القطاعات للتحول إلى جامعات الجيل الرابع والجامعات ذات التَّصميمات الصديقة للبيئة.

وتفقد خلال الجولة ما تم إنجازه بإنشاءات مبنى كلية الحاسبات والمعلومات الجديد، المخطط أن يكون مبنى يحقق شروط الأبنية الذكية والمباني ذات التكنولوجيا الخضراء. ورافقه الأستاذ الدكتور/ مجدي زكريا- عميد الكلية- والسيدة الأستاذ الدكتور/ نهى هيكل- وكيل الكلية لشئون البيئة- والدكتور/ أحمد طهوية - المشرف على المشروع.

يذكر أن المبنى يتم إنشاءه على مساحة 900 متر مربع كمرحلة أولى، ويتكون من بدروم ودور أرضي وعدد 6 أدوار علوية تستوعب أعداد الطلاب المتزايدة بالكلية والتوسع في إنشاء برامج جديدة بالكلية تتناسب مع وظائف المستقبل واحتياجات سوق العمل، حيث إن الأماكن المتاحة حاليًا لم تعد تلبِّي احتياجات العملية التعليمة بالكلية. وتتضمن التوسعات الجديدة (4) مدرجات تسع 500 طالب، عدد (15-20) معمل حاسب آلي، (5) معامل متخصصة، قاعة امتحانات، قاعة سيمنار، مكاتب أعضاء هيئة التدريس، مكاتب إدارية، كما مخطط أن يتم ربط المبنى الجديد بالمبنى الرئيس للكلية.

كما تفقد سيادته إنشاءات مبنى الطلاب المركزي بكلية الهندسة، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور/ شريف بدوي- القائم عميد كلية الهندسة، والسادة وكلاء الكلية، والدكتور/ صلاح البجلاتي- المشرف على المشروع.

ويعد المشروع أكبر مبنى تعليمي بالجامعة، ويتكون من بدروم ودور أرضي و6 طوابق متكررة، على مساحة 2400متر مربع. كما يحتوي عددًا من المدرجات وقاعات رسم ومسرح كبير، وعدد من المعامل البحثية والخدمية لجميع التخصصات، ومكتبة رقمية، علاوة على مجمع للأنشطة الطلابية، والمخطط بأن يكون مجمع تعليمي ذكي يواكب التطور، ويلبي احتياجات الكلية لمجاراة التغيرات العالمية في التعليم الهندسي.

واختتم خاطر جولته بتفقد سير العمل بمشروع (ملحق- أ) بمبنى كلية الحقوق الجديد، حيث استقبله خلال الزيارة الأستاذ الدكتور/ وليد الشناوي- عميد كلية الحقوق، الأستاذ الدكتور/ إبراهيم عبد الله- وكيل الكلية، الدكتور/ صلاح البجلاتي- المشرف على المشروع.

والمبنى الجديد يتم إنشاؤه على مساحة 875 مترًا مربعًا، ويتكون عن دور منخفض ودور أرضى وعدد 5 أدوار علوية، تم تصميمه وفق أحدث النظم المعمارية والإنشائية؛ ليراعى مبادئ الاستدامة البيئية، كما تم أخذ مبادئ التصميم الذكي (smart design) في الاعتبار أثناء مراحل التشطيبات وفقًا لرغبة الجامعة في مواكبة أحدث النظم العالمية للمشروعات المماثلة، وليكون المبنى نموذجًا لتطبيق الفكر المستقبلي، كما أن المبني له طابع معماري كلاسيكي على غرار المحكمة الدستورية العليا.

  


تقويم جامعة المنصورة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44032625
  • زيارات اليوم فقط 3487

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech