جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

رئيس جامعة المنصورة يكرم شهداء الجيش والشرطة والجيش الأبيض بندوة "الهوية ... حكاية وطن"

رئيس جامعة المنصورة يكرم شهداء الجيش والشرطة والجيش الأبيض بندوة "الهوية ... حكاية وطن"

بالتزامن مع الاحتفال بيوم الشهيد، احتفى الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر -رئيس جامعة المنصورة- أسر شهداء الجيش والشرطة والجيش الأبيض، و ذلك خلال فعاليات ندوة "الهوية ... حكاية وطن" التي تم تنظيمها ضمن مبادرة: "هويتنا ... قضيتنا" لحماية ورفع الوعي بالهوية الوطنية المصرية، وهي الفاعلية الأولى – الدورة الثانية ٢٠٢٤ للصالون الثقافي، والتي تستضيفها كلية الآداب.

وأكد الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر على سعي الجامعة لتنفيذ توجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية نحو تفعيل منهجية نشر استراتيجية ثقافية نابعة عن وعي فكري وحضاري آمن، في إطار رؤية الجامعة لتعزيز الوعي الثقافي وتبادله بين أصحاب الفكر الثقافي الواعي ونقله إلى جيل الشباب الواعد.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الصالون الثقافي يُعد منبرًا فكريًا تعليميًا لتبادل الفكر والخبرات، يستهدف تحقيق أغراض عدة، أهمها تعزيز قيم الانتماء للوطن.

وأكد أن الدولة المصرية مرت بظروف صعبة؛ كونها مستهدفة دائمًا من قوى خارجية من كافة الجهات، ولولا إدارة الدولة المصرية، وإرادة وصمود الشعب المصري ودفاعه عن وطنه ودماء الشهداء لم نكن لنصل لما حققته الدولة المصرية من الحفاظ على تراب ومقدرات هذا الوطن، مشيرًا إلى أن الإنجازات الكبيرة والملحوظة في كافة قطاعات الدولة والتي تم تحقيقها خلال عشر سنوات .

كما قدم سيادته التحية لأرواح الشهداء من الجيش والشرطة لما قدموه من دماء طاهرة والتضحية بأرواحهم في سبيل بقاء أمن واستقرار الوطن، كما قدم التحية والتقدير لشهداء الجيش الأبيض الذين قدموا نموذجًا فريدًا في العطاء والتضحية بأرواحهم في سبيل مواجهة وباء كورونا الذي اجتاح العالم في مطلع عام ٢٠٢٠ .

  


تقويم جامعة المنصورة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43963455
  • زيارات اليوم فقط 1945

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech