جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

جامعة المنصورة تكرم نقيب المهن التمثيلية، خلال ندوة الصالون الثقافي "الفن وأثره في الهوية الوطنية"

جامعة المنصورة تكرم نقيب المهن التمثيلية، خلال ندوة الصالون الثقافي "الفن وأثره في الهوية الوطنية"

استضاف الصَّالون الثَّقافي بجامعة المنصورة الدكتور أشرف/ زكي نقيب المهن التمثيلية، خلال ندوة بعنوان "الفن وأثره في الهوية الوطنية"، وذلك بنادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وبحضور الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والأستاذ الدكتور/ يحيى المشد، رئيس جامعة الدلتا، والدكتور/ عبد القادر محمد عبد القادر، رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس.

وقام بإدارة الحوار الأستاذ الدكتور/ محمود الجعيدى عميد كلية الآداب

وشهد اللقاء حضور السادة أعضاء الصَّالون الثَّقافي، وأعضاء مجلس النواب، والسادة العمداء، ووكلاء الكليات والمدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية وأعضاء هيئة التدريس.

وفي مستهل الندوة، رحَّب الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر بتشريف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في رحاب جامعة المنصورة، مؤكدًا أن الفن رسالة يجب أن تصل لكل مصري، وهو وسيلة لتشكيل الوعي والوجدان بالهوية الوطنية، مشيرًا إلى أن الجامعة لديها مسئولية لتنمية الوعي وإثراء الثقافة،  حيث أنها تقدم موضوعات تهتم ببناء الشخصية المصرية، والفن يقدم دور مهم في تشكيل الهوية الوطنية ويعمل على تعزيز الشعور بالانتماء لدى الشباب،  وهناك مسئولية لاختيار وسائل الفن والشخصيات المؤثرة  التي تعمل على الارتقاء بالذوق الثقافي والحس الوطني وتنمية الولاء والانتماء للوطن، ولقد امتد دور الفن والتأثير في وجدان الشعب المصرى داخل وخارج مصر بين الجاليات المصرية في الخارج وحرصهم على التمسك بالفن المصري.

وقال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن الفن يشكل الوجدان عبر مر العصور، مشيرًا إلى أنه أحب مصر بسبب الفن، فضلًا عن أنه حينما كان يسير في الشوارع ويسمع أغنية "تسلم الأيادي" كان يشعر الاطمئنان. وأشار أن جامعة المنصورة تتصدر الجامعات المصرية على كافة المستويات، فهي متميزة في النشاط الفني والثقافي والعلمي والتكنولوجي، وهذا يعد الطريق لبناء العقول، والجامعة لديها فرق ومواهب فنية متميزة منها فريق المسرح بكلية الصيدلة الذي حصل على المركز الأول في مهرجان المسرح للجامعات.

وأوضح الدول العربية تقدر الفن المصرى والفنانين المصريين وما زالت الشعوب العربية متعلقة بنجوم الفن المصري مثل عادل إمام ومحمود يس وفؤاد المهندس وغيرهم .

وأضاف أن مسلسل مثل الاختيار شاهده الشباب، وشاهدوا أحداث عاصروها زرع داخلهم الانتماء لما رأوه واطلعوا على كثير من الأحداث.

وأشار إلى أن مسلسل الحشاشين، والصورة العظيمة التي ظهر بها هي من صنع المصريين، وفي الخط الموازي لحسن الصباح كان عمر الخيام يلعب دورًا موازيًا، فالفن يدخل في كل شيء.

وتابع أن هناك ضرورة لعودة الفن في المدارس والجامعات، والتي تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على الهوية الوطنية المصرية.

وأردف أنه عندما سافر إلى  فينا مع مسرح العرائس، شاهد الجاليات تعرف العرائس بالأسماء لذلك  فنحن دولة عظيمة فنيا ودولة ربنا حاميها وبها أمن وأمان.

وأشار أن هناك نهضة فنية في معظم الدول العربية ولكن لا يزال الفن المصري راسخ في وجدان الأجيال، وهناك تقدير للأعمال الفنية المصرية ونجوم الفن المصريين، ولذلك يحتاج الفن المصري إلى التطوير في أساليب الفن وطريقه تقديمه لمواكبة التطوات الحديثة وتنوع الاتجاهات لدى الشباب.

واختتم حديثه بمطالبته بعمل أوبريت داخل الجامعة لعرض أهم الشخصيات المؤثرة ورموز الفن والثقافة من أبناء الدقهلية وعرض دورهم لتقديم القدوة للشباب.

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44813647
  • زيارات اليوم فقط 106

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech