جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

انطلاق فعاليات الملتقى الثالث لتأهيل وتوظيف الخريجين بجامعة المنصورة

افتتح الأستاذ الدكتور/ محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة والمحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية فعاليات الملتقى الثالث لتأهيل وتوظيف الخريجين بجامعة المنصورة في الفترة من 28-30 مارس 2016 م.


وقد حضر المؤتمر لفيف من القيادات الجامعية والرسمية والشعبية وممثلي الشركات والهيئات والمؤسسات في مختلف القطاعات المعنية بالملتقي وعلي رأسهم الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط- نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الطلاب والتعليم، الأستاذ الدكتور/ أشرف سويلم- نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور/ زكى زيدان- نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذ الدكتور/ حسن على عتمان- نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب الأسبق ونائب رئيس الملتقى، الأستاذ الدكتور/ ماجدة أحمد نصر- نائب بمجلس النواب المصرى ونائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث الأسبق والدكتور/ أسامة عبد العظيم- مقرر الملتقى.
يهدف الملتقى إلى ربط الجامعة بسوق العمل وخلق فرص عمل لائقة لشباب الخريجين ومن ذوى الاحتياجات الخاصة وإتاحة الفرصة أمامهم لإجراء مقابلات شخصية وفرص للتدريب والتأهيل، فضلاً عن تعريف الطلاب بالقدرات والمهارات وثيقة الصلة بمجالات سوق العمل المحلى والإقليمى والدولى مع توفير فرص عديدة للهيئات والشركات للإعلان عن أنشطتها وبحث سبل التعاون مع الجامعة وكذا تعريفهم بمراكز وخدمات الجامعة وسبل الاستفادة منها.
        وتضمن الملتقى عدداً من مجالات التدريب والتوظيف تتمثل في مجال الإدارة والتسويق،المجال الطبي والصيدلى، المجال الهندسى والتكنولوجى، مجال السكرتارية والعلاقات العامة ، المجال الزراعى، المجال التربوى ومجال السياحة والضيافة، ويعقد على هامش الملتقى العديد من برامج التدريب بالتعاون مع مجموعة المؤسسات المعنية بمجال التدريب والتأهيل، كما أقيم معرضاً للتوظيف أمام كلية الهندسة ومعرض لشركات الأدوية بكلية الصيدلة.
وفي كلمته أوضح الأستاذ/ عادل وليم- وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تحيات المهندس/ خالد عبد العزيز- وزير الشباب والرياضة وتمنياته بنجاح هذا الملتقى؛ باعتباره إضافة وخطوة هامة في سبيل تأهيل الشباب والسعي لتغيير ثقافتهم ونظرتهم للعمل.
وأشار المهندس/ أحمد رعب- رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية لوجود بروتوكول تعاون بين الغرفة والجامعة والذي يساعد علي الاستفادة من كوادر الجامعة في تطوير منظومة التجارة بالدقهلية، وعلاوة علي ذلك فإن الغرفة قامت بتصميم خريطة اقتصادية تشرح الأنشطة التجارية بمحافظة الدقهلية كماً ونوعاً وتوزيعها الجغرافى لفتح الطريق أمام المستثمرين الراغبين في ضخ استثماراتهم بالمحافظة.
وأوضح الأستاذ الدكتور/ حسن عتمان أنه من الضروري إيجاد آلية جديدة للوصول لحل أمثل لتوظيف الطلاب وهذا ما دفع جامعة المنصورة للتنسيق مع الجهات المعنية لتخصيص أماكن لتدريب الطلاب وخلق حوار فعال بين الخريجين والطلاب مع مسئولى تلك الشركات لتعريف الخريجين والطلاب بأنشطتها المختلفة وفرص العمل المتاحة والتي تخدم الناتج القومى المصرى.
وركز الأستاذ الدكتور/ زكى زيدان في كلمته على سعى قطاع خدمة المجتمع بالجامعة نحو توسيع مجالات الشراكة مع المجتمع المدنى وتوفير برامج مميزة لتدريب الطلاب في كافة الشركات التي تخدم التخصصات المختلفة مشيرا لأهمية تطبيق "وظيفتى" الذى يتم تحميله على الهاتف المحمول وما يقدمه من إرشادات توضيحية تتعلق بطرق الحصول على تأهيل مناسب لمختلف الوظائف في المجالات المختلفة.
ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور/ محمد حسن القناوى على اجتهاد كافة أطراف العملية التعليمية بالجامعة في تأهيل الخريجين من خلال تطوير المناهج الدراسية والتنسيق مع المجتمع المدنى والغرفة التجارية بالدقهلية لمعرفة متطلبات سوق العمل، مشيرا لإنشاء مكتباً بجامعة المنصورة لمتابعة الخريجين والعمل على حل مشكلاتهم ومساعدتهم في الحصول على وظائف متميزة.
وأشاد المحاسب/ حسام الدين إمام بدور الجامعة في تنمية المجتمع باعتبارها قلعة علمية تتميز بها المحافظة في هذا الوقت العصيب الذى تمر به مصر والتي تسهم في مواجهة المعوقات التي يضعها أعداء الوطن، وأعرب عن أمله في أن يعلن أصحاب الشركات المختلفة عن دورات تأهيلية للشباب قبل الإعلان عن الوظائف المختلفة.
 

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43923860
  • زيارات اليوم فقط 1474

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech