جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

جامعة المنصورة تشارك في اجتماع منح الجامعات الحكومية لهيئة الأمديست

شاركت جامعة المنصورة السبت 7 مايو 2016 في اجتماع مجموعة الاستشارات الفنية من خلال مبادرة التعليم العالي ومنح الجامعات الحكومية والتي تنظمه هيئة الأمديست الأمريكية مع شركاء قطاع الأعمال مثل مؤسسة أمريكانا والتي استضافت الاجتماع في الإدارة العامة بالقاهرة. وتهدف هذه المبادرات إلى سد الفجوة بين قطاع التعليم وسوق العمل وبالتالي تأهيل الكوادر البشرية وتدريبهم على العمل أثناء دراستهم بالجامعة.

وقدمت أمريكانا نموذجا جيدا مع جامعة حلوان في شراكة التعليم والتدريب من أجل العمل المتميز حيث استطاعت إعداد درجات تعليمية من خلال كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان تناسب سوق العمل ومتطلباته على قدر طموحات مؤسسة أمريكانا في الموظف الذي يعمل لديها.

حضر الاجتماع الأستاذ الدكتور / محمد صلاح - مسئول مكتب العلاقات الدولية بالجامعة ممثلا عن جامعة المنصورة نيابة عن السيد الأستاذ الدكتور / أشرف عبد الباسط - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وكذلك كل من السيد الأستاذ الدكتور/ ماجد فهمي نجم - نائب رئيس جامعة حلوان وممثل جامعة الإسكندرية الأستاذ الدكتور/ علاء الدين مصطفى- وكيل كلية علوم الإسكندرية ومديري مؤسسة أمريكانا الأستاذ / عبد الحكيم حسين – مدير الموارد البشرية للتخطيط والنظم، والأستاذ / محمد فاروق المدير التنفيذي. وحضر اللقاء ممثلو هيئة الأمديست أ / كونسي درمودي – مديرة المشروع المقدم من USAID لهيئة الأمديست وأ / شاهيناز أحمد وأ / منى وهبة وممثلو هيئة المنح الأمريكية USAID الدكتور / أرتورو أكوستا – مدير المنح الأمريكية في مصر وأ / ماري اسحق -المشرفة على المشروع).

وقد أبدى الجميع إعجابهم بهذه المبادرات التي تؤسس لدمج الخريجين في سوق العمل المميز بعد تأهيلهم وتدريبهم بشكل جيد، ومن ثم المساهمة في سد الفجوة بين التعليم وسوق العمل Commercialize Education.

وعلى هامش الاجتماع تم مناقشة تفعيل هذه المبادرات على نطاق أوسع مع هيئة الأمديست وممثلي المنح الأمريكية ليشمل قطاع الصناعة والتجارة والتعدين والبرمجيات وغيره من قطاعات العمل المختلفة التي تحتاج لخريجي الجامعات المؤهلين جيدا. وتم تقديم الدعوة للجميع ليكون الاجتماع القادم في جامعة المنصورة بعد ثلاثة أشهر.

 

 

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43912387
  • زيارات اليوم فقط 317

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech