جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

جامعة المنصورة تحتل الترتيب الرابع بتصنيف "يو إس نيوز" الأمريكي للجامعات المصرية

أعلن موقع “يو اس نيوز اند ورلد ريبورت World Report “ U.S. News & تصنيف "يو إس نيوز" الأمريكي للجامعات المصرية عام 2016 أن جامعة المنصورة صنفت الرابع فى ترتيب الجامعات المصرية .
و أن الجامعة جاءت فى الترتيب الرابع على مستوى الجامعات المصرية بدرجات 4و57 بعد جامعة ( القاهرة – عين شمس – الاسكندرية ) .
بينما احتلت جامعة أسيوط المركز الخامس بـ 53 درجة، واحتلت جامعة الأزهر المركز السادس بـ 4و 48درجة، وجاء أول ظهور للجامعة الأمريكية كجامعة غير حكومية فى المركز السابع بـ 4و47 درجة.

وأشار السيد الاستاذ الدكتور / محمد القناوى - رئيس الجامعة أن الجامعة حصلت على المركز الثانى فى ترتيب جوائز الدولة الى جانب حصول كليتى الزراعة والهندسة على الاعتماد الأكاديمى بالاضافة الي ثلاث كليات تسعي للحصول علي الاعتماد وهم الطب البيطرى والأسنان والتربية .

الجدير بالذكر أن التصنيف هذا العام يضم أفضل 91 جامعة تنتشر في 16 بلدا عربيا ويغطى نحو 16 تخصص بما في ذلك المجالات الرئيسية مثل علوم الكمبيوتر والهندسة والطب والرياضيات والعلوم الاجتماعية ويعتمد التصنيف على أداء البحث العلمي في هذه المواضيع وذلك باستخدام مجموعة متنوعة من المؤشرات الببليومترية bibliometrics وهى عبارة عن مجموعة من الأساليب الكمية لتحليل المؤلفات الأكاديمية و المنشورات الجامعية و تتضمن اساليب لتحليل الاقتباسات( حجم المراجع المستخدمة) وتحليل المحتوى بشكل عام .

 


كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43910701
  • زيارات اليوم فقط 170

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech