جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

اجتماع لجنة خبراء المشروعات

عقد السيد الاستاذ الدكتور/ اشرف سويلم - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الاحد 4 ديسمبر 2016 اجتماعا مع لجنة خبراء المشروعات الممولة من الجهات المانحة الخارجية، بحضور الاستاذة الدكتور / عزة اسماعيل - عميد كلية العلوم والمشرف على مكاتب التايكو، والاستاذ الدكتور/ محمد رضا بسيوني -استاذ طب الأطفال ، والاستاذ الدكتور / محمد عبد الله أستاذ - ورئيس قسم أمراض النبات بكلية الزراعة ، والاستاذ الدكتور/ وليد الشارود - أستاذ بكلية الزراعة والاستاذ الدكتور/ محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية، والاستاذة الدكتور / سحرعبد الرحمن - منسق مكتب الإيراسموس بالجامعة.

قدم أ.د/ محمد عبد الله خلال الاجتماع مشروع تناول فيه تطوير قطاع التعاون الدولي بالجامعة والتوسع في حصول الجامعة على مشروعات من جهات مانحة مثل المشروعات الأوروبية وغيرها من الجهات المانحة الخارجية، تناقش الحضور حول خطوات التنفيذ وآلية النهوض بالجامعة من خلال الحصول على تمويل لمشروعات بحثية وتعليمية تعود بالنفع على الجامعة وعلى القائمين بالمشروع.
وأكد أ.د/ اشرف سويلم على ضرورة تنفيذ خطة عمل لتطوير هذا القطاع بالتعاون فيما بين المكاتب والإدارات المعنية ليشمل التطوير التعليم والبحث العلمي ، وبالتالي وضع استراتيجية للحصول علي تمويل المشروعات الأوروبية وغيرها لجامعة المنصورة.
وتتضمن عناصر المشروع الأساسية تجميع الأفكار وصياغة المقترحات والبحث عن شركاء ثم كتابة المشروع والحصول علي مخرجاته وكذلك الإستمرارية ومردود المشروع وفائدته للجامعة بما يتضمنه من المزج بين مختلف القطاعات الحكومية وغير الحكومية والخاصة.
كما تقرر تشكيل لجنة خبراء المشروعات من السادة حضور الاجتماع حسب توجيهات السيد الاستاذ الدكتور / محمد القناوي - رئيس الجامعة بناء على ما جاء في اجتماع سابق.       

 


كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43061122
  • زيارات اليوم فقط 2501

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech