ورشة عمل بجامعة المنصورة لتفعيل "منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة" التابعة لمجلس الوزراء

ورشة عمل بجامعة المنصورة لتفعيل "منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة" التابعة لمجلس الوزراء

استضافت جامعة المنصورة وفد من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة العميد/ أيمن جمال والمهندس/ كرم خليفة - مديرو متابعة الجهات الحكومية لعقد ورشة عمل "منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة" لتدريب العاملين بمختلف الكليات والوحدات على منظومة الشكاوى الحكومية لمجلس الوزراء طبقاً لقرار السيد رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 وقرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017، تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة، وبحضور كلا من الأستاذ الدكتور/ شرف سويلم - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور/ محمد عطوة - عميد كلية التجارة، الأستاذ/ أسامة موسى - أمين عام الجامعة، الأستاذ/ سعد عبد الوهاب - الأمين المساعد للشئون الإدارية، الأستاذ/ محمد عبد اللطيف - الأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب، الأستاذة/ نجوى العثمانلى - مدير مكتب خدمة المواطنين وفريق عمل المنظومة من الكليات، الإدارات والوحدات التابعة لجامعة المنصورة.

وأكد الأستاذ الدكتور/ أشرف سويلم، أن تنظيم ورشة العمل يأتى فى إطار سعي جامعة المنصورة إلى تطوير أدائها بما يحقق رضا المواطنين وتنفيذًا لقرار السي رئيس الجمهورية وقرار السيد رئيس مجلس الوزراء، بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين، مشيرا إلى أن الجامعة أعدت مكاتب بكافة الكليات والمستشفيات والوحدات التابعة لجامعة المنصورة لتلقى شكاوى المواطنين وربطها بمنظومة الشكاوى الموحدة التابعة لمجلس الوزراء لمتابعتها وتحويلها للمسئولين لحلها والرد عليها فى أسرع وقت.

وأشار العميد/ أيمن جمال، إلى أهمية تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية والتى تعد واجهة عصرية للحكومة تعبيرا عن رغبتها فى تحقيق التواصل بين المواطنين والدولة عن طريق تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لمواكبه العصر الرقمى، وأكد أن الهدف من ذلك الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وزيادة معدلات رضا المواطنين، كما أكد أن هناك عدة مصادر لتلقي الشكاوى منها الخط الساخن (16528)، موقع المنظومة على الإنترنت www.shakwa.eg وكذلك تطبيق (إيجابي) الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة.

كما قدم المهندس/ كرم خليفة، شرحا لأهمية منظومة الشكاوى ودورها الفعال في تخفيف المعاناة عن المواطنين بإيصال شكواهم للجهات المسئولة والمسئولين للعمل على حلها موضحا أهمية السرية في تلقي الشكاوى وعرضها على الجهات المعنية، وإستعرض منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء وطرق التفعيل وإدارة الشكوى على الموقع الإلكتروني ومتابعتها والرد عليها 

.