رئيس جامعة المنصورة يؤكد على أهمية إستضافة الملتقى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية

رئيس جامعة المنصورة يؤكد على أهمية إستضافة الملتقى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية

عقد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة، يوم الأثنين الوافق 21 يناير2019 إجتماعا باللجنة العليا المنظمة للملتقى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية والذى تستضيفه جامعة المنصورة بالتعاون مع الإدارة المركزية للوافدين، بحضور وتشريف الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال الفترة من 27-29 يناير 2019. حيث يهدف الملتقى إلى مد أواصر العلاقات والتعاون بين الجامعات المصرية لخدمة الطلاب الوافدين بجميع الجامعات المصرية، تقديم خدمات متنوعة للطلاب الوافدين لربطهم بالمجتمع المصري وزيادة تفاعلهم مع بعضهم البعض وكذلك مع الطلاب المصريين لتقليل الشعور بالاغتراب لديهم.
حضر الإجتماع كلا من الأستاذ الدكتور/ محمود المليجى - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، الأستاذ الدكتور/ أشرف سويلم - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وأعضاء اللجنة العليا لتنظيم الملتقى.
وأكد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط، على أهمية استضافة هذا الحدث، حيث سيشارك بالفعاليات طلاب وافدين من 28 جنسية مختلفة من شتى بقاع العالم، حيث تقوم جامعة المنصورة كسفير حقيقى عن مصر يجمع شعوب العالم للمزج بين الثقافات والحضارات المختلفة من أجل هدف واحد وهو العلم الذى يعد السبيل الوحيد لتطور الدول ونموها، كما يشارك فعاليات الملتقى السفراء والملحقين الثقافيين لجاليات الدول العربية، الأفريقية والأسيوية.
وأشار الأستاذ الدكتور/ محمود المليجى، أن الملتقى سيشارك به 525 من الطلاب الوافدين من الجاليات المختلفة ويمثلون 15 جامعة مصرية بالإضافة إلى جامعة المنصورة والإدارة المركزية للوافدين للمشاركة في الأنشطة الرياضية، الثقافية، الاجتماعية، الفنية ونادى العلوم.
وإستعرض رؤساء اللجان الإستعدادات النهائية، خطط العمل وتشكيل فرق العمل المختلفة لإستقبال الوفود لكل جامعة كما تم إستعراض الجدول الزمنى للفعاليات وجدول المنافسات المختلفة وتم عرض الأنشطة الموازية والتى تتضمن عرض للمركز الثقافى الفلسطينى، المركز الثقافى اليمنى، المركز الثقافى

.