إفتتاح فعاليات الملتقي الثالث لمطوري تكنولوجيا المعلومات بجامعة المنصورة

إفتتح الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة، الملتقي الثالث لمطوري تكنولوجيا المعلومات والذى تنظمه كلية الحاسبات والمعلومات في الفترة من 3 - 5 مارس 2019، بحضور كلا من الأستاذ الدكتور/ أشرف سويلم - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، الأستاذ الدكتور/ حسن سليمان - عميد كلية الحاسبات والمعلومات، المهندس/ طارق عبد المحسن - مدير فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بالمنصورة،الأستاذ الدكتور/ أحمد أبو الفتوح - وكيل الكلية للدراسات العليا، الأستاذ الدكتور/ سمير الموجى - وكيل الكلية للتعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور/ مجدى زكريا - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذ الدكتور/ مصطفى صالح - عميد معهد مصر العالى للتجارة والحاسبات، والدكتور/ أسامة أبو النصر- مقرر الملتقى.
شارك بفعاليات المؤتمر معهد تكنولوجيا المعلومات، جمعية الدلتا لريادة الأعمال وعدد من شركات تكنولوجيا المعلومات العاملة في سوق العمل التكنولوجي و الحوسبة، يهدف الملتقى للجمع بين التوجيه المهني والتدريب العملي ومتطلبات سوق العمل للمهتمين بمجالات الحاسبات .

وأكد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط، على حاجة سوق العمل لتخصصات تكنولوجيا المعلومات وهو مادفع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تساهم مع الجامعة في إنشاء مركز للإبداع التكنولوجي بحرم الجامعة ليكون حاضنة تكنولوجية تستوعب مشاريع الطلاب والخريجين وتعمل على تنمية مهاراتهم في مختلف تخصصات تكنولوجيا المعلومات.

وأشار الأستاذ الدكتور/ أشرف سويلم، إلى أهمية دور تكنولوجيا المعلومات في دعم المجالات الطبية ودورها الملموس في تقليل الخطأ البشري مما يدل على قيمة ومكانة خريجي الكلية، وأن مجالات العمل تمددت لتشمل مختلف نواحي الحياة.
وأضاف الأستاذ الدكتور/ حسن سليمان، أن الملتقى يستهدف ربط الطلاب بأحدث التقنيات التي تتبناها الشركات المتخصصة في سوق العمل، وأن الكلية لا تدخر جهدا في العمل على إكساب الطلاب المهارات المطلوبة وفق متطلبات سوق العمل، كما إنها تسعي لإنشاء برامج أكاديمية جديدة بهدف تعزيز فرص الطلاب على الإلتحاق بسوق العمل.

وأثنى المهندس/ طارق عبد المحسن، على الدعم المستمر من إدارة الجامعة لتمكين معهد تكنولوجيا المعلومات في توصيل رسالتة والتي تستهدف تنمية مهارات الطلاب وفق متطلبات السوق التكنولوجي