جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

رئيس جامعة المنصورة يُشَارك في مُلْتَقَى الآلكسو الأول لتوأمة الجامعات العربية بِتُونس

رئيس جامعة المنصورة يُشَارك في مُلْتَقَى الآلكسو الأول لتوأمة الجامعات العربية بِتُونس

شَارَكَ السَّيد أ. د/ شريف يوسف خاطر – رئيس جامعة المنصورة عَبْرَ تقنية Zoom في إفتتاح مُلْتَقَى الآلكسو الأوَّل لتوأمة الجامعات العربية والمُقَام بدولة تونس، حيث تأتي مشاركة جامعة المنصورة في هذا المُلْتَقَى المُهِم في إطار دورها لتعزيز التَّعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات الخارجية في مختلف المجالات الأكاديمية والابتكار والبحث العلمي.

كما شَارَكَ سيادته بجلسات المُلْتقى في اليوم الثَّاني في جلسة العمل السابعة والتي ترأَّسها أ. د/ عادل ضياف- مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة طرابلس- بمشاركة سِت جامعات مِن ليبيا وموريتانيا واليمن لتقديم عَرْض عن الجامعة بفيديو تعريفي قصير ثم شرح لأهم الإنجازات، والكليات الحاصلة على الجودة والتميز، وعدد البحوث المنشورة والاستشهادات والتَّصنيف الدَّولي.

وجدير بالذكر أن المُلْتقى تم تنظيمه تحت رعاية الدكتور/ محمد ولد أعمر- المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ورئيس اللجنة التحضيرية والعلمية الدكتور/ محمد سند أبو درويش- مدير إدارة العلوم والبحث العلمي- في دورته الأُولى بمقر المنظَّمة في العاصمة تونس.

وقد افتتحت أعمال المُلْتَقَى يوم الثلاثاء 17/10/2023، واستمرت لمدة يومين بالشراكة مع جامعات ومؤسسات عربية وعالمية والذي يأتي في إطار تعزيز العمل العربي المشترك، وَدَعْم البحث العلمي؛ لتنفيذ «الاستراتيجية العربية للبحث العلمي، والتكنولوجي، والابتكار»، التي أَوْكَلت القمة العربية الثَّامنة والعشرون مهمة متابعة تنفيذها للمنظمة، بالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بمشاركة (37) رئيس جامعة ومؤسسات عربية وعالمية وحضور رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في تونس.

ويَهدف مُلْتقى الألكسو الأول لتوأمة الجامعات العربية للوصول إلى الإسهام الفعلي والعلمي للألكسو، والجامعات العربية، والهيئات، والمؤسسات العربية، والعالمية ذات العلاقة؛ لتحقيق الأهداف العامة للاستراتيجية العربية للبحث العلمي والتكنولوجي والابتكار، بجانب تطبيق فعلي وعملي لآليات تنفيذ الاستراتيجية، وكذا دعم مبادرات الجامعات العربية المشاركة المحققة للاستراتيجية، وَفَتْح مزيد من التشاركية والتعاون بين الألكسو، والجامعات العربية، والهيئات، والمؤسسات الأكاديمية، والبحثيَّة العربية، والعالمية.

ويستهدف الملتقى كذلك تيسير تبادل الزيارات العلمية، والحراك العلمي العربي بين منتسبي الجامعات العربية من هيئات أكاديمية وبحثية؛ لنقل الخبرة والمعرفة وزيادة النتاج العلمي العربي، مع منتسبي المؤسسات والهيئات الأكاديمية والبحثية العالمية، إلى جانب توسيع أوجه التعاون بين الألكسو والجامعات العربية والهيئات والمؤسسات الأكاديمية والعلمية والبحثية العربية والعالمية، بما يَخْدم الأهداف المشتركة ويعمل على تحقيق تنمية مستدامة.

  


تقويم جامعة المنصورة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43998878
  • زيارات اليوم فقط 3387

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech