جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

مباحثات تفعيل الدَّرجة العلميَّة المزدوجة لمرحلة البكالوريوس بين جامعتي المنصورة ولويفيل الأمريكية

مباحثات تفعيل الدَّرجة العلميَّة المزدوجة لمرحلة البكالوريوس بين جامعتي المنصورة ولويفيل الأمريكية

اسْتَقْبَلَ الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة- بمكتبه اليوم الأستاذ الدكتور/ أيمن صبري الباز- رئيس قسم الهندسة الطبيّة والحيويّة بجامعة لويفيل بالولايات المتحدة الأمريكية؛ لبحث تفعيل الدرجة العلمية المزدوجة بمرحلة البكالوريوس (2 + 2) بين جامعتي لويفيل والمنصورة.

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد عطية البيومي- نائب رئيس الجامعة لشئون التَّعليم والطُّلاب، والأستاذ الدكتور/ أشرف سويلم- نائب رئيس الجامعة السابق لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم- عميد كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور/ أشرف ممدوح شومة - عميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور/ مجدي زكريا رشاد- عميد كلية الحاسبات والمعلومات.

وأثناء المباحثات تمت مناقشة العديد من الموضوعات من بينها: تفعيل الدَّرجة العلميّة المزدوجة بمرحلة البكالوريوس 2 + 2 بين جامعتي لويفيل والمنصورة بتخصصات الهندسة والطبية والحيوية وهندسة الحاسبات والاتصالات بكلية الهندسة، وتخصص المعلوماتية الطبيَّة بكلية الحاسبات والمعلومات. حيث إن الطالب الذي يلتحق بهذه الاتفاقية يدرس سنتين بجامعة المنصورة وسنتين بمقر جامعة لويفيل إما بالولايات المتحدة الأمريكية أو بفرعها بجامعة العلمين الدَّولية بمدينة العلمين الجديدة، ليحصل الطالب حين إذن على شهادتي بكالوريوس إحداهما من جامعة المنصورة والثَّانية من جامعة لويفيل في التخصصات السابق ذكرها.

كما تم مناقشة درجة الماجستير 1 + 1 والدكتوراه 2 + 2 بين جامعتي المنصورة ولويفيل في كليتي الطب والهندسة، ومناقشة تجهيز معمل الذكاء الاصطناعي، الذي سبق أن وافقت الجامعة عليه ليكون مقر لمركز تميز الذَّكاء الاصطناعي بالمجالات الطبيّة ومقره المراكز الطبية الثَّلاثة.

وقد حَرَصَ الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة على مناقشة فكرة إنشاء كلية للدراسات البينيَّة بالجامعة في المستقبل القريب على أن تكون في البرامج البينيَّة بالدراسات العليا أو المرحلة الجامعية الأولى.

ويأتي اللقاء في إطار حِرْص جامعة المنصورة على تحقيق الاستراتيجية الوطنيّة للتعليم العالي بمصر 2023 من خلال تطوير البرامج التَّعليمية البينيَّة التي تتوافق مع وظائف المستقبل وتطور المهارات في سوق العمل.

  

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44406249
  • زيارات اليوم فقط 812

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech