جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

جامعة المنصورة تُحَقِّق مراكز متقدمة في رالي مصر لريادة الأعمال.

جامعة المنصورة تُحَقِّق مراكز متقدمة في رالي مصر لريادة الأعمال

شاركت جامعة المنصورة بمسابقة "رالي مصر" لريادة الأعمال، التي نظًمَتْها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر- رئيس الجامعة، وريادة الأستاذ الدكتور/ محمد عطية البيومي- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطّلاب، وإشراف السَّيد الدكتور/ أحمد أنور العدل- المشرف العام على إدارة الوافدين.

وقد هَنَّأَ أ. د شريف خاطر- رئيس جامعة المنصورة- الفِرق الطلابية الممثَّلة عن جامعة المنصورة، معربًا عن فخر واعتزاز الجامعة بأبنائها المبدعين الحريصين على رفع اسم جامعتهم عاليًا في محافل الجامعات المصرية والإقليمية والعالمية، وهو الأمر الذي يعكس اهتمام جامعة المنصورة برعاية طلابها، ومدُّهم بأفضل الخدمات التعليميَّة التي تُنمِّي مهاراتهم الإبداعية والابتكارية.

وقد فاز فريق "ALAMPO" مِن كلية الهندسة بدعم من ISF (صندوق رعاية المبتكرين والنَّوابغ) بقيمة 15000جنيه عن مشروعهم "إعادة تدوير المخلفات الزراعية- قش الأرز والباجاس- إلى خيوط حرير صناعي- فسكوزي - محليّة الصنع بسعر اقتصادي وبجوده عالية"، وذلك تحت إشراف د/ أسماء العوضي، ود/ محمد علي- أستاذ الكيمياء في كلية العلوم.

كما فاز فريق "EYECA" من كلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الثَّالث في المسار التكنولوجي عن مشروعهم "اختراع كرسي ذكي لتوجيه المكفوفين باستخدام الذَّكاء الاصطناعي".

يذكر أن نحو 1900 فريق قد شارك بالمسابقة من مختلف الجامعات، من بينهم فريقان من جامعة المنصورة بكليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات، كما شاركت الفرق بالعديد من المعسكرات التدريبية التي أقيمت بالإسكندرية وبورسعيد، وقد تأهل للمرحلة النهائية من المسابقة 40 فريقًا فقط، والتي أقيمت بمدينة العلمين الجديدة، في الفترة من 4 وحتى 5 سبتمبر الجاري.

  

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44409128
  • زيارات اليوم فقط 1303

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech