جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

بحضور رئيس الجمهورية رئيس جامعة المنصورة يشارك بمؤتمر حكاية وطن

بحضور رئيس الجمهورية رئيس جامعة المنصورة يشارك بمؤتمر حكاية وطن

شهد الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة فعاليات مؤتمر حكاية وطن، وذلك بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، وعددًا من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلاميين وممثلين عن جميع فئات المجتمع. المؤتمر الذي عُقِدَ بقاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تستمر فعالياته على مدار 3 أيام؛ لاستعراض أهم إنجازات الدَّولة المصرية في مختلف المجالات.

ويأتي "حكاية وطن" في إطار تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين لا سيما فئة الشباب؛ لبيان دورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية المستدامة.

وقد أعرب الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر عن بالغ سعادته لمشاركته في مؤتمر حكاية وطن؛ كونه يعكس عزيمة الشعب المصري، وحكاية كل مواطن ومواطنة في مصر، والذين يمثلون ملحمة شعب مثابر وصامد، ويعمل جاهدًا لبناء وطن جديد وقوي.

وتناولت فاعليات المؤتمر جلسات مهمة ترتكز على محاور الاقتصاد، وشارك بها كبار الوزراء، كما تناولت عرضًا لسياسات الحكومة في دَعْم الاقتصاد المصري، وتطوير قطاعات الطاقة والبنية التحتية، وعرض جهود الدولة وبرامجها الاستراتيجية الطموحة لتحقيق التنمية وتنفيذ المشروعات القومية، التي استهدفت تحسين جودة حياة المواطن المصري، وتطوير المجتمع، وساهمت في توفير فرص عمل وتنمية اقتصادية، بما عزز ولاء وانتماء الشعب، ودفع عجلة النهضة المستقبلية الشاملة.

وأكَّد رئيس الجامعة، أن الدولة المصرية شهدت على مدار 10 سنوات، العديد من المبادرات الرئاسية التي ساهمت في تحسين حياة ملايين المصريين، ومشروعات عملاقة أحدثت نقلة تاريخية وتطورًا غير مسبوق في مجال الاقتصاد والعمران والمرافق والصحة والتَّعليم والطاقة والصناعة، وغيرها من الإنجازات، وتنفيذ مشروعات كبرى ورعاية وحماية اجتماعية و "حياة كريمة" غيرت وجه الحياة في مصر.

وأشار سيادته أن فعاليات اليوم الثاني تضمنت جلسة "المشروعات القومية والبنية التحتية"، التي تركز على قطاعات الطاقة والبُنَى التحتيَّة، والتي تم فيها مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

وأضاف أن فخامة الرئيس يولِّي التَّعليم اهتمامًا كبيرًا، خاصة مع الطفرة التي تشهدها منظومة التَّعليم العالي بمصر، من خلال دعم الجامعات القائمة، والتوسع لإنشاء جامعات جديدة تكنولوجية وأهلية، فضلًا عن عَقد شراكات لتوفير منح لأبنائنا الطلاب، وبرامج التَّمويل؛ التي تستهدف جميعها تحسين جودة التعليم.

مؤكدًا أن جامعة المنصورة تواصل مسيرة البناء والعمل؛ لتوفير تنمية حقيقية بما يتناسب مع مفهوم الجمهورية الجديدة.

  

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44154897
  • زيارات اليوم فقط 1664

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech