جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

تخرّج الدارسين مِن دورات كليَّة الدّفاع الوطني بالأكاديمية العسكريَّة للدراسات العليا والاستراتيجية بجامعة المنصورة

تخرّج الدارسين مِن دورات كليَّة الدّفاع الوطني بالأكاديمية العسكريَّة للدراسات العليا والاستراتيجية بجامعة المنصورة

في إطار احتفالات جامعة المنصورة باليوبيل الذَّهبي لانتصارات أكتوبر 73، احتَفَلَتْ الجامعة إلى جانب كليَّة الدّفاع الوطني بالأكاديمية العسكريَّة للدراسات العليا والاستراتيجية (أكاديمية ناصر سابقًا)- اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 م- بِتَخرُّج المتدربين لثلاث دورات تدريبية، هي (الاستراتيجيات والأمن القومي، إدارة الأزمات والتَّفاوض، صنَّاع القرار)

وذلك في سياق تفعيل بروتوكول التَّعاون بين جامعة المنصورة وكلية الدّفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا لتنمية مهارات القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التَّدريس والقيادات الإدارية، الذي انعقد في الفترة من ٠٢/٠٩/٢٠٢٣ إلى ٢٦/٠٩/٢٠٢٣.

وقد حَضَرَ الاحتفال كلٌّ مِن الأستاذ الدّكتور/ شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة، الأستاذ الدكتور/ محمد عطية البيومي- نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، واللواء دكتور/ محمد الدسوقي سيد الأهل- مدير كلية الدفاع الوطني، واللواء أ. ح/ هشام السماحي- المستشار بكلية الدّفاع الوطني، والعميد أركان حرب/ أحمد السويدي- المستشار العسكري لمحافظة الدقهلية، والعميد أركان حرب/ وائل أبو الفتوح- مدير مكتب المخابرات الحربية الدقهلية، والعقيد/ سامي سمير- مدير التربية العسكرية. وبإشراف الدكتورة/ شيماء محمود عبد الوهاب- منسق الإتفاقية، والأستاذ المساعد بكلية التربية جامعة المنصورة.

وبدأت الاحتفالية بِعَرْض تقرير الدَّورات الثلاث الذي قَدَّمَه اللواء أ. ح/ هشام السماحي، ثم استكملت الدكتورة/ شيماء عبد الوهاب- منسق الإتفاقية- إجراءات ومراسم التَّخرج.

ومن جانبه، أَكَّدَت كلمة الأستاذ الدكتور/ شريف خاطر- رئيس الجامعة- على أهمية عَقْد دورات الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا الاستراتيجية كونها تستهدف تعزيز وعي الكوادر الجامعية وأعضاء هيئة التَّدريس والعاملين.

وأوضح أن إجمالي عدد المتدربين منذ بدء تنفيذ الإتفاقية قد تجاوز ٥٠٠ متدرب، الأمر الذي يعكس الإقبال الكبير على مِثْل هذه الدورات. وأشاد بدور القوات المسلحة التّوعوي الذي تُقَدِّمه لرفع الوعي والتثقيف لدى كافة المصريين.

وأعرب اللواء دكتور / محمد الدسوقي عن سعادته بتواجده بجامعة المنصورة، مشيرًا إلى أهمية التَّوعية بالمخاطر والتهديدات التي تواجه الدَّولة المصرية وأهمية التَّصدي لها، وذلك من خلال تعزيز الوعي وزيادة الانتماء، وأشار إلى مدى خطورة وسائل التَّواصل الاجتماعي وما تبثّه من إشاعات وتحريض.

ومن الجدير بالذكر، أن المتدربين تنوَّعوا ما بين أعضاء هيئة التدريس، والجهاز الإداري، والعاملين بالمستشفيات والمراكز الطبيَّة بالجامعة، وأن 73 متدربًا تسلَّموا شهادات دورة الاستراتيجيات والأمن القومي، بينما تسلَّم 127 متدربًا شهادات دورة إدارة الأزمات والتَّفاوض، وتسلَّم عدد 72 متدربًا شهادات دورة صنَّاع القرار.

  

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44170046
  • زيارات اليوم فقط 5185

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech