جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

وَفْد جامعة الشَّارقة في رِحاب جامعة المنصورة؛ لبحث سُبُل التَّعاون المشْتَرك

وَفْد جامعة الشَّارقة في رِحاب جامعة المنصورة؛ لبحث سُبُل التَّعاون المشْتَرك

اسْتَقْبَل الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة- اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023، وَفْد جامعة الشَّارقة بالإمارات العربية المتحدة؛ لبحث فُرَص التَّعاون الأكاديمي والبحثي المشترك.

وَيَضُم الوفد الأستاذ الدكتور/ صلاح طاهر الحاج- نائب مدير جامعة الشَّارقة لشئون المجتمع، والأستاذ الدكتور/ فاكر غرابية- مدير معهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد عطية البيومي- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذ الدكتور/ طارق غلوش- عميد كلية التجارة، والدكتور/ أحمد العدل- المشرف على إدارة الوافدين، والأستاذة/ سحر العراقي- مدير إدارة الوافدين.

وقد رَحَّبَ الأستاذ الدكتور/ شريف خاطر في بداية اللقاء بوفد جامعة الشّارقة في رحاب الجامعة مؤكِّدًا على عُمْق الرَّوابط التَّاريخية والصِّلات بَيْنَ الشَّعبين الشَّقيقين المصري والإماراتي، مشيرًا إلى أهمية التَّعاون بين الجامعات العربية لا سيما جامعة الشارقة الحائزة على مكانة رفيعة بين الجامعات محليًّا ودوليًّا.

كما أكَّدَ أن جامعة المنصورة العريقة تُعَدُّ أوَّل جامعة حكومية معتمدة في مصر، وقد مَرَّ على إنشائِها أكثر من 50 عامًا، وتضم 18 كلية بتخصصات متنوعة أُنْشِأَت على مساحة 300 فدان، وتتميز بتفرد عقول علمائها وباحثيها، وبها أكثر من 60 برنامجًا نوعيًّا مميزًا في مرحلة البكالوريوس والليسانس، و45 برنامجًا في مرحلة الدِّراسات العليا، واعتماد 10 كليات كما تم اعتماد أوَّل برنامجين للدراسات القانونية باللغة الإنجليزية والفرنسية بكلية الحقوق على مستوى كليات الحقوق بالجامعات المصرية.

كما أشار أن الجامعة نشرت أكثر من 26 ألف بحث علمي، وتضم أكثر العلماء تأثيرًا بالعالم طبقًا لقواعد بيانات استنافورد.

 وأضاف أن الجامعة حَصَدَتْ العديد من الجوائز على مستوى الجامعات المصرية، حيث حصلت الجامعة على المركز الأوَّل كأفضل جامعة صديقة للبيئة، والمراكز الأُولى في التَّحول الرَّقمي، وأفضل موقع إلكتروني، كما حَصَلَ طلابُها على المراكز الأُولى في المشروعات البحثيَّة والابتكارية التَّنافسية.

واستعرض الأستاذ الدكتور/ محمد عطية البيومي أن جامعة المنصورة تمنح 190 درجة بكالوريوس ليسانس، منهم 160 درجة برامج نوعية. كما يوجد بالجامعة برنامجان للتوأمة مع جامعات أجنبية بجامعة مانشستر وهما برنامجا المنصورة مانشستر بكلية الطب وطب الأسنان، الأمر الذي يعكس حِرْص خطة الجامعة الاستراتيجية على إنشاء برامج نوعية تعمل على تلبية المتطلبات الجديدة لسوق العمل المحلي والدَّولي، وتُسْهِم في توفير فرص عمل مميزة للخريجين.

ومن جانبه، أكَّد الأستاذ الدكتور/ صلاح طاهر الحاج- نائب مدير جامعة الشَّارقة لشئون المجتمع- خلال اللقاء على التَّعاون مع جامعة المنصورة العريقة وحِرْص جامعة الشارقة على تحقيق استراتيجيتها وفقًا لرؤية مؤسسها صاحب السِّمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي يعمل على تنفيذ رؤيتها الآن رئيسها سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، من خلال التَّركيز على تطوير ودعم العملية التعليمية لخدمة المجتمع المحلي، مشيرًا إلى أن الجامعة تُعَدُّ الآن مِن كبريات المؤسسات التَّعليمية الرَّائدة في مجال التَّعليم والبحث العلمي على مستوى الدَّولة، وتعمل على تعزيز التَّعاون المشترك مع مختلف المؤسسات المحليَّة والإقليمية والعالمية للاستفادة من الخبرات والإمكانات والتَّجارب في مجالات البحث العلمي الأكاديمي.

وعقب اللقاء، قَام الوفد بجولة في بعض مراكز التَّميُّز بالجامعة، كزيارة مركز التدريب والمحاكاة بكلية التِّجارة البنك والبورصة الافتراضية، ومركز الاختبارات الإلكترونية، والقاعات التَّعليميَّة، وقاعة المؤتمرات وزيارة تفقديَّة لكلية الطب، وتفقّد مركز أمراض الكُلى والمسالك البوليَّة.

  

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44165949
  • زيارات اليوم فقط 4261

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech