جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

جامعة المنصورة تُشَارِك في مُلْتَقَى "قادة الغد" لإعداد القيادات الشَّابة بالجامعات والمعاهد المصرية

جامعة المنصورة تُشَارِك في مُلْتَقَى "قادة الغد" لإعداد القيادات الشَّابة بالجامعات والمعاهد المصرية

تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور/ محمد أيمن عاشور- وزير التعليم العالي ورئيس مجلس إدارة معهد إعداد القادة، وريادة الأستاذ الدكتور/ شريف خاطر- رئيس جامعة المنصورة، والأستاذ الدكتور كريم همام- مدير معهد إعداد القادة ومستشار الوزير للأنشطة الطلابية، وبإشراف الأستاذ الدكتور/ محمد عطية البيومي- نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، شَارَكَ وفد جامعة المنصورة في فعاليات البرنامج التَّدريبي بملتقى إعداد القيادات الشَّابة تحت شعار "قادة الغد"، الذي نَظَّمَهُ معهد إعداد القادة بحلوان- في الفترة من ١٦ حتى ١٩ من أكتوبر.

يذكر أن "قادة الغد" يأتي تنظيمه بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية- الرَّامية لمحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية التي تَتَنَافَى مع المعتقدات الدينية السَّمحة والموروثات الثَّقافية والمجتمعية الأصيلة للشعب المصري، والاهتمام ببناء الوعي وإعداد جيل مِن الكوادر الشبابيَّة من أعضاء هيئة التدريس؛ لنقل تلك الخبرات السَّليمة للطلاب، باعتبارهم خير سفير للجامعات المصرية.

وعلى صعيد جامعة المنصورة، شارك في الملتقى كلٌّ مِن: م/ محمود راضي صالح- معيد بقسم الرياضيات والفيزياء الهندسية بكلية الهندسة، وم.م/ أحمد محمد زايد- مدرس مساعد أمراض التخاطب بقسم الأذن والحنجرة بكلية الطب، م. م/ محمود جمال السباعي- مدرس مساعد بقسم الآثار القديمة بكلية الآداب، ومن . م/ أيمن السيد عبد العزيز- مدرس مساعد بقسم الكيمياء بكلية العلوم، م. م/ أماني علي الحديدي- المدرس المساعد بقسم القانون العام بكلية الحقوق.

وقد تضمن البرنامج التدريبي للملتقى مجموعة من المحاضرات وَوِرش العمل والأنشطة التوعوية المتنوعة.

حيث جاءت أُولَى محاضراته بعنوان "الأمن القومي المصري ومحاربة الشائعات" التي ألقاها اللواء أ. ح مهندس/ حافظ محمود حسن- مساعد للشئون المالية والإدارية ونُظُم المعلومات بديوان عام وزارة التجارة ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة وباحث في العلاقات الدولية ومنظمة الأمن والسِّلم في الاتحاد الأفريقي.

كما تناول جلسة حوارية بشأن "وسطية الخطاب الديني ومحاربة الأفكار المتطرفة" ألقاها الشيخ يسري عزام- إمام جامع عمرو بن العاص وزميل أكاديمية ناصر العسكرية وحاصل على وسام الجمهورية.

واشتملت فاعليات الملتقى مجموعة من ورش العمل التي كان من ضمنها "مهارات حل المشاكل واتخاذ القرار" التي نظمتها أ. د/ عبير قاسم- نائب رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، و "مهارات العرض الفعال" المقدمة من أ. د/ آية عنان- أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية، وانتهت ورش العمل ب "لغة الجسد" التي قدمها د/ محمد الإمام- خبير معتمد تنمية بشرية؛ لتوضيح كيفية التَّواصل عن طريق الإيماءات وتحليل حركات جسد الآخرين.

وعلى هامش البرنامج، جاءت زيارة متحف الحضارات المصرية الذي تطوع فيه م. م/ محمود جمال- المدرس المساعد بقسم الآثار القديمة بكلية الآداب؛ لشرح وتوضيح المعالم الأثرية وتاريخها، وكيف عاش المصري الفرعوني من حيث مأكله ومشربه واستخدامه لأدواته سواء في الزراعة أو الصناعة.

كما تضمن البرنامج لقاءً حواريًّا مع النائب الدكتور/ سامي هاشم- نائب مجلس النواب عن لجنة التَّعليم، شاركت فيه م. م/ أماني علي الحديدي- المدرس المساعد بقسم القانون العام بكلية الحقوق والمشرف العام لبرلمان جامعة المنصورة- بحوار عن أهمية ودور برلمان جامعة المنصورة، وضرورة تفعيل هذا الدور، وتحفيز الفرق وأنشطة اتحاد الطلبة، وتأكيد دور الطالب البرلماني.

واختتم البرنامج بتوزيع شهادات وتكريم خريجي الجامعات من أعضاء الهيئة المعاونة المشاركة.

  


تقويم جامعة المنصورة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44003220
  • زيارات اليوم فقط 4361

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech