جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

رئيس جامعة المنصورة يبحث تطور منظومة الحجز الإلكتروني للعيادات الخارجية للمستشفيات والمراكز الطّبيَّة

رئيس جامعة المنصورة يبحث تطور منظومة الحجز الإلكتروني للعيادات الخارجية للمستشفيات والمراكز الطّبيَّة

عَقَد الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة- اليوم الإثنين 16 أكتوبر 2023 م، اجتماعًا للسادة مديري المستشفيات والمراكز الطبيّة بالجامعة؛ لمتابعة التَّشغيل التجريبي للمنظومة وتطور أعداد الحجز الإلكتروني لِتَذَاكر الكشف للعيادات الخارجية، وقد حَضَرَ الاجتماع الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم- مستشار رئيس الجامعة الهندسي وعميد كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور/ أشرف شومة - عميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور/ الشعراوي كمال- المدير التَّنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبيّة.

وقد أَكَّدَ الدكتور شريف خاطر أن تفعيل النِّظام الإلكتروني لحجز تذاكر العيادات الخارجية للمستشفيات والمراكز الطبيّة التابعة لها عَبْر الإنترنت، يأتي في إطار التَّحول الرَّقمي لكافة الخدمات المُقَدَّمة بالقطاع الطّبي للمواطنين في ظل استراتيجية الدَّولة لتحقيق التنمية المستدامة، التي تعكس رؤية مصر 2030.

وقد أظهرت المنظومة مردودًا إيجابيًّا مِن جانب المواطنين في محافظة الدقهلية ومحافظات الدِّلتا؛ لا سيما فيما يخص التَّخفيف عن المرضى، وتوفير الخدمات الطبيّة دون عناء أو مَشَقَّة لحجز الكشف بالعيادات الخارجية للمستشفيات والمراكز الطبية.

ومن جانبه، أَكَّد الدكتور أشرف شومة أن المنظومة أثبتت كفاءتها لتطوير تقديم الخدمات الطبيّة بالجامعة، والتي جاءت في سياق جهود الجامعة والقطاع الطّبي لرفع مستوى جودة الخدمة الطبيّة لكافة المواطنين دون تمييز، وتسهيل الحصول عليها عن طريق ميكنة ورقمنة تلك الخدمات.

 مؤكِّدًا أنه سيتم التَّحول الكامل لحجز كافة العيادات الخارجية بالمستشفيات والمراكز الطبيّة اعتبارًا من بداية عام 2024.

وأضاف الدكتور الشعراوي كمال أنه سيتم تطوير منظومة حَجْز تذاكر العيادات الخارجية والتعاون مع شركة انطلاق لتقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعة لمتابعة وتطوير التطبيق، وتسهيل عملية دخول المريض بما يضمن تنظيم دخول المرضى للعيادات بالمستشفيات والمراكز الطبية؛ لتخفيف الْعِبء على المترددين دون تكدُّس على مكاتب حجز الكشف الطبي.

واستعرض الدكتور محمد مطر- مدير وحدة التحليل الإحصائي بمركز القياس والتقويم بالجامعة- تقريرًا حَوْل استطلاع آراء المرضى عن كيفية معرفة استخدام منظومة الحجز الإلكتروني للعيادات ونسبة رضائهم عنها، وبحث أهم المميزات والمشكلات المطلوب حلها، وقد أظهرت نتائج الاستطلاع أن نسبة كبيرة من المرضى أكدت رضاهم عن المنظومة ومميزاتها في تخفيف العبء عليهم وتوفير الوقت والجهد والبحث عن تذكرة للكشف مع وجود آراء لتطوير منظومة الحجز.

فيما استعرض الدكتور عمرو سمير- مدير التَّحول الرَّقمي بالمستشفيات- تقريرًا عن التَّشغيل التجريبي لمنظومة الحجز الإلكتروني منذ إعلان انطلاقها 22 أغسطس 2023 م، وما قدَّمته المنظومة من التَّيسير على المرضى في الحصول على تذكرة الكشف، كما تم استعراض تطور زيادة الأعداد بشكلٍ كبيرٍ خلال الفترة الماضية في مختلف المستشفيات، وآليات تطوير المنظومة لتشمل الحجز الكامل للتخصصات الدَّقيقة.

  


تقويم جامعة المنصورة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43969445
  • زيارات اليوم فقط 2651

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech