جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر أكتوبر 2023

أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر أكتوبر 2023

عقد مجلس جامعة المنصورة جلسته (رقم 604) اليوم 30 أكتوبر 2023 م برئاسة الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة، واسْتَهَلَّ المجلس الجلسة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين، والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة.

ومن ثمَّ تم توجيه الشُّكر والتَّقدير للسيد أ. د/ محمد حسنين عبده العجمي- عميد كلية التربية السابق- على ما بذله من جهد خلال فترة توليه منصب العمادة، كما تم تهنئة السَّيد أ. د/ علي عبد ربه حسين؛ لتعيينه قائمًا بعمل عميد كلية التربية.

واستعرض رئيس الجامعة أهم الموضوعات باجتماع المجلس الأعلى للجامعات ومنها: ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية لتنمية الوعي والانتماء والروح الوطنية لدى طلاب الجامعة من خلال تنظيم ندوات ثقافية وعلمية، وكذلك تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكبرى التي تُنَفِّذَها الدَّولة بمختلف القطاعات؛ لتعريف الطلاب على حجم المشروعات والإنجازات التي يتم تنفيذها بكافة أنحاء الجمهورية، تعظيم الاستفادة من بنك المعرفة المصري لتحقيق أقصى استفادة بما يوفره من إمكانات فريدة وهائلة للتعلم والتدريب، وتكثيف عَمَل مراكز رعاية الموهوبين والنوابغ بالجامعات، والتأكيد على أهمية دور الجامعات في مواجهة التَّغيرات المناخية، وذلك من خلال الأبحاث العلمية والدراسات في هذا المجال؛ والتي تمكن نتائجها من وَضْع خطط تطبيقية وحلول استراتيجية لمواجهة هذه التَّغيرات أو الحد منها.

وقد انبثق عن المجلس عدة قرارات مهمة، وهي:

1- الموافقة على مَنْح 11 أستاذًا مساعدًا درجة أستاذ، منح 16 عضو هيئة تدريس درجة أستاذ مساعد، وتعيين 17 مدرسًا مساعدًا بوظيفة مدرس، وتعيين 1 استشارى مساعد.

- الموافقة على تعديل عددًا من اللوائح الداخلية بمرحلة البكالوريس والليسانس.

- وافق المجلس على إعفاء عدد (4) طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بدبلومات الدراسات العليا من مقابل تحسين الخدمة التعليمية ومصاريف الكتب نظرًا لظروفهم المرضية.

- الموافقة على إنشاء مركز الصيدلة للتميز العلمي (مركز تميز خدمي علمي وبحثي) تابع لكلية الصيدلة، ويضم: مشروع "مركز الصيدلة للتميز العلمي"، ومشروع "رفع الكفاءة البحثية- الرنين المغناطيسي".

- الموافقة على إبرام اتفاقية تعاون بين كلية التمريض بالجامعة وجامعة (Chongqing city management college) بالصين؛ لإنشاء مركز تدريب لخدمة المسنين وكبار السِّن في مصر بكلية التَّمريض بالجامعة.

  


تقويم جامعة المنصورة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43985403
  • زيارات اليوم فقط 956

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech